شحاتة, نورا أمين عبد الرحمن إبراهيم. (2021). معوقات استخدام مهارة المشورة المهنية بمجالس الأمناء والآباء والمعلمين لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 56(2), 293-327. doi: 10.21608/dss.2021.93794.1066
نورا أمين عبد الرحمن إبراهيم شحاتة. "معوقات استخدام مهارة المشورة المهنية بمجالس الأمناء والآباء والمعلمين لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 56, 2, 2021, 293-327. doi: 10.21608/dss.2021.93794.1066
شحاتة, نورا أمين عبد الرحمن إبراهيم. (2021). 'معوقات استخدام مهارة المشورة المهنية بمجالس الأمناء والآباء والمعلمين لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 56(2), pp. 293-327. doi: 10.21608/dss.2021.93794.1066
شحاتة, نورا أمين عبد الرحمن إبراهيم. معوقات استخدام مهارة المشورة المهنية بمجالس الأمناء والآباء والمعلمين لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2021; 56(2): 293-327. doi: 10.21608/dss.2021.93794.1066
معوقات استخدام مهارة المشورة المهنية بمجالس الأمناء والآباء والمعلمين لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية
يصف هذا البحث معوقات استخدام مهارة المشورة المهنية بمجالس الأمناء والآباء والمعلمين ومواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية "مرحلة الثانوي العام " من خلال تحديد واقع استخدام مهارة المشورة المهنية بمجالس الأمناء والآباء والمعلمين لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية ، ثم تحديد معوقات استخدام مهارة المشورة المهنية بمجالس الأمناء والآباء والمعلمين لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية من خلال عدة ابعاد للمعوقات والمتمثلة في المعوقات المرتبطة باستخدام المشورة المهنية والمعوقات المرتبطة بأولياء الأمور الأعضاء بمجالس الأمناء والآباء والمعلمين والمعوقات المرتبطة بالأخصائيين الاجتماعيين واالمعوقات المرتبطة بإدارة المدرسة والمعوقات المرتبطة بالمعلمين الأعضاء بمجالس الأمناء والآباء والمعلمين وأخيرا المعوقات المرتبطة بطبيعة مجالس الأمناء والآباء والمعلمين، وتحديد مقترحات تفعيل استخدام مهارة المشورة المهنية بمجالس الأمناء والآباء والمعلمين لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية ، وتوصلت الدراسة في اهم نتائجها ان واقع استخدام مهارة المشورة المهنية بمجالس الأمناء والآباء والمعلمين لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية جاء بمستوى مرتفع حيث جاء في الترتيب الأول يتم الحصول على رأى موضوعي بشأن ظاهرة الدروس الخصوصية بمجالس الأمناء والآباء والمعلمين، يليه في الترتيب الثاني الحرص على تنظيم دورات تدريبية في مجال المشورة المهنية لأعضاء مجالس الأمناء والآباء والمعلمين للتوصل إلى حلول مبتکرة للحد من ظاهرة الدروس الخصوصية