الجدارات الإدارية كمتغير فى التخطيط لتحقيق التميز الأكاديمى لأعضاءهيئة التدريس

نوع المستند : تطبيقية

المؤلف

جامعة أسيوط - كلية الخدمة الإجتماعية

10.21608/dss.2025.430362.1438

المستخلص

استهدفت الدراسة رصد واقع الجدارات الإدارية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط، تحديد مستوى تحقيق التميز الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط، تحديد العلاقة بين الجدارات الإدارية وتحقيق التميز الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط، تحديد الصعوبات التي تواجه إسهامات الجدارات الإدارية في تحقيق التميز الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط، تحديد مقترحات تفعيل إسهامات الجدارات الإدارية في تحقيق التميز الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط، ثم التوصل إلى خطة تنفيذية مقترحة لتفعيل إسهامات الجدارات الإدارية في تحقيق التميز الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط.تحديد الصعوبات التي تواجه إسهامات الجدارات الإدارية في تحقيق التميز الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط، وصولاً إلى خطة تنفيذية مقترحة لتفعيل إسهامات الجدارات الإدارية في تحقيق التميز الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط، وتعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية، اعتمدت الدراسة على المنهج العلمى باستخدام منهج المسح الاجتماعى بالعينة لأعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط وعددهم (326) مفردة . وتمثلت أداة الدراسة فى استبيان لأعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط، وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة طردية دالة إحصائياً بين الجدارات الإدارية وتحقيق التميز الأكاديمى لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية