• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 3
العدد العدد 4
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
امين, محمد. (2024). الثقافة التنظيمية وتحسين جودة التدريب الميداني بمؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68(4), 1037-1076. doi: 10.21608/dss.2024.331021.1363
محمد امين. "الثقافة التنظيمية وتحسين جودة التدريب الميداني بمؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68, 4, 2024, 1037-1076. doi: 10.21608/dss.2024.331021.1363
امين, محمد. (2024). 'الثقافة التنظيمية وتحسين جودة التدريب الميداني بمؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68(4), pp. 1037-1076. doi: 10.21608/dss.2024.331021.1363
امين, محمد. الثقافة التنظيمية وتحسين جودة التدريب الميداني بمؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2024; 68(4): 1037-1076. doi: 10.21608/dss.2024.331021.1363

الثقافة التنظيمية وتحسين جودة التدريب الميداني بمؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية

المقالة 7، المجلد 68، العدد 4، أكتوبر 2024، الصفحة 1037-1076  XML PDF (590.04 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2024.331021.1363
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد امين email
كلية الخدمة الاجتماعية - جامعة اسوان - اسوان
المستخلص
هدفت الدراسة الحالية الي العلاقة بين الثقافة التنظيمية وتحسين جودة التدريب الميداني بمؤسسات تعلم الخدمة الاجتماعية ، واعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي باستخدام المسح الاجتماعي الشامل لفريق العمل بكلية الخدمة الاجتماعية في التدريب الميداني وعددهم (51) مفرد ، وتم استخدام الاستبيان كأداة وتم تطبيقها علي عينة الدراسة، توصلت نتائج الدراسة الي وجود علاقة طردية تأثيرية دالة إحصائياً بين الثقافة التنظيمية وتحسين جودة التدريب الميداني بمؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية "وأثبتت الدراسة أن مستوى الثقافة التنظيمية بمؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية ككل متوسط حيث بلغ المتوسط الحسابي (2.28)، كما اشارت نتائج الدراسة أن مستوى تحسين جودة التدريب الميداني بمؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية ككل مرتفع حيث بلغ المتوسط الحسابي (2.39)، كما توصلت الدراسة الي تحديد معوقات الثقافة التنظيمية في تحسين جدوة التدريب الميداني بمؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية، وقدمت الدراسة بعض المقترحات اللازمة لتفعيل الثقافة التنظيمية في تحسين جودة التدريب الميداني بمؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية مرتبطة بعناصر التدريب الميداني (محتوي برنامج التدريب الميداني ، المشرفين ، مؤسسات التدريب ، الطلاب).
الكلمات المفتاحية:
الثقافة التنظيمية – جودة التدريب الميداني – مؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية.
الكلمات الرئيسية
الثقافة التنظيمية؛ جودة التدريب الميداني؛ مؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية
الموضوعات الرئيسية
کل أشکال العمل مع المجتمعات مثل العمل الاجتماعي وتنظيم المجتمع والتنمية المحلية.
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 149
تنزیل PDF: 220
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.