امين, محمد. (2024). الثقافة التنظيمية وتحسين جودة التدريب الميداني بمؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68(4), 1037-1076. doi: 10.21608/dss.2024.331021.1363
محمد امين. "الثقافة التنظيمية وتحسين جودة التدريب الميداني بمؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68, 4, 2024, 1037-1076. doi: 10.21608/dss.2024.331021.1363
امين, محمد. (2024). 'الثقافة التنظيمية وتحسين جودة التدريب الميداني بمؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68(4), pp. 1037-1076. doi: 10.21608/dss.2024.331021.1363
امين, محمد. الثقافة التنظيمية وتحسين جودة التدريب الميداني بمؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2024; 68(4): 1037-1076. doi: 10.21608/dss.2024.331021.1363
الثقافة التنظيمية وتحسين جودة التدريب الميداني بمؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية
هدفت الدراسة الحالية الي العلاقة بين الثقافة التنظيمية وتحسين جودة التدريب الميداني بمؤسسات تعلم الخدمة الاجتماعية ، واعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي باستخدام المسح الاجتماعي الشامل لفريق العمل بكلية الخدمة الاجتماعية في التدريب الميداني وعددهم (51) مفرد ، وتم استخدام الاستبيان كأداة وتم تطبيقها علي عينة الدراسة، توصلت نتائج الدراسة الي وجود علاقة طردية تأثيرية دالة إحصائياً بين الثقافة التنظيمية وتحسين جودة التدريب الميداني بمؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية "وأثبتت الدراسة أن مستوى الثقافة التنظيمية بمؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية ككل متوسط حيث بلغ المتوسط الحسابي (2.28)، كما اشارت نتائج الدراسة أن مستوى تحسين جودة التدريب الميداني بمؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية ككل مرتفع حيث بلغ المتوسط الحسابي (2.39)، كما توصلت الدراسة الي تحديد معوقات الثقافة التنظيمية في تحسين جدوة التدريب الميداني بمؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية، وقدمت الدراسة بعض المقترحات اللازمة لتفعيل الثقافة التنظيمية في تحسين جودة التدريب الميداني بمؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية مرتبطة بعناصر التدريب الميداني (محتوي برنامج التدريب الميداني ، المشرفين ، مؤسسات التدريب ، الطلاب). الكلمات المفتاحية: الثقافة التنظيمية – جودة التدريب الميداني – مؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية.