السعيد محمد عبد المحسن, أحمد. (2024). المتطلبات المعرفية لجماعات الأسر الطلابية لتطبيق التحول الرقمي. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68(1), 1-36. doi: 10.21608/dss.2024.320357.1338
أحمد السعيد محمد عبد المحسن. "المتطلبات المعرفية لجماعات الأسر الطلابية لتطبيق التحول الرقمي". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68, 1, 2024, 1-36. doi: 10.21608/dss.2024.320357.1338
السعيد محمد عبد المحسن, أحمد. (2024). 'المتطلبات المعرفية لجماعات الأسر الطلابية لتطبيق التحول الرقمي', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68(1), pp. 1-36. doi: 10.21608/dss.2024.320357.1338
السعيد محمد عبد المحسن, أحمد. المتطلبات المعرفية لجماعات الأسر الطلابية لتطبيق التحول الرقمي. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2024; 68(1): 1-36. doi: 10.21608/dss.2024.320357.1338
الملخص باللغة العربية: تُعد التكنولوجيا السمه الأهم للعقود الأخيرة، فالتسارع التكنولوجي الذي يشهده العصر الحالي شكل عالماً جديداً اندمجت فيه التكنولوجيا مع الحياة، وأصبحت متطلباً لاستقرار الدول والمؤسسات وحياة الأفراد، ويعتبر التحول الرقمي رحلة طويلة تتميز بالحيوية والديناميكية للاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، لتكون الدول والمؤسسات أكثر مرونة وقدرة على التجديد والابتكار ومواكبة الاحتياجات المتجددة، وهدفت الدراسة الحالية إلى تحديد المتطلبات المعرفية لجماعات الأسر الطلابية لتطبيق التحول الرقمي، وتم استخدام منهج المسح الاجتماعي الشامل لأعضاء جماعات الأسر الطلابية (طلاب الفرقة الثالثة والرابعة) بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالشرقية، وعددهم (120) طالباً، توصلت الدراسة أن المتطلبات المعرفية لجماعات الأسر الطلابية لتطبيق التحول الرقمي: معلومات معرفية حول استخدام التسجيل الرقمي، ومعلومات معرفية حول أهمية التحول الرقمي. والتحديات التي تواجه جماعات الأسر الطلابية لتطبيق التحول الرقمي: عدم توافر برامج تدريب ذكية للأسر الطلابية، وعدم توافر أجهزة ذكية لجماعات الأسر الطلابية. والمقترحات التي تساعد فى التغلب على التحديات التي تواجه جماعات الأسر الطلابية لتطبيق التحول الرقمي: توافر أجهزة ذكية لجماعات الأسر الطلابية، وتوافر غرف اجتماعات أون لاين لجماعات الأسر الطلابية. الكلمات المفتاحية: المتطلبات المعرفية – جماعات الأسر الطلابية – التحول الرقمي.