• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 3
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
عبد العال احمد عبد العال, غادة. (2024). دور أخصائي خدمة الفرد في استخدام الارشاد الاجتماعي لمشاركة طلاب المرحلة الاعدادية بالأنشطة المدرسية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 65(2), 523-560. doi: 10.21608/dss.2023.244326.1265
غادة عبد العال احمد عبد العال. "دور أخصائي خدمة الفرد في استخدام الارشاد الاجتماعي لمشاركة طلاب المرحلة الاعدادية بالأنشطة المدرسية". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 65, 2, 2024, 523-560. doi: 10.21608/dss.2023.244326.1265
عبد العال احمد عبد العال, غادة. (2024). 'دور أخصائي خدمة الفرد في استخدام الارشاد الاجتماعي لمشاركة طلاب المرحلة الاعدادية بالأنشطة المدرسية', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 65(2), pp. 523-560. doi: 10.21608/dss.2023.244326.1265
عبد العال احمد عبد العال, غادة. دور أخصائي خدمة الفرد في استخدام الارشاد الاجتماعي لمشاركة طلاب المرحلة الاعدادية بالأنشطة المدرسية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2024; 65(2): 523-560. doi: 10.21608/dss.2023.244326.1265

دور أخصائي خدمة الفرد في استخدام الارشاد الاجتماعي لمشاركة طلاب المرحلة الاعدادية بالأنشطة المدرسية

المقالة 7، المجلد 65، العدد 2، يناير 2024، الصفحة 523-560  XML PDF (490.4 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2023.244326.1265
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
غادة عبد العال احمد عبد العال email
قسم خدمة الفرد، کلية الخدمة الاجتماعية، جامعة اسيوط، اسيوط، مصر
المستخلص
هدفت الدراسة الى تحديد دور أخصائي خدمة الفرد في استخدام مهارات واساليب الارشاد الاجتماعي لمشاركة طلاب المرحلة الاعدادية بالأنشطة المدرسية، وتحديد المعوقات التي تواجه في تحقيق ذلك، وتحديد المقترحات اللازمة في التغلب على هذه المعوقات التي تواجه دور أخصائي خدمة الفرد في استخدام الارشاد الاجتماعي لمشاركة طلاب المرحلة الاعدادية بالأنشطة المدرسية، وتنتمي هذه الدراسة إلي الدراسات الوصفية، واعتمدت على المنهج العلمي باستخدام منهج المسح الاجتماعي الشامل للاخصائيين الاجتماعيين العاملين بالمدارس الاعدادية الحكومية لمحافظة اسيوط وعددهم (80) مفردة، وتم استخدام أداة الاستبيان المطبقة على الاخصائيين الاجتماعيين العاملين بالمدارس الاعدادية الحكومية في محافظة اسيوط، وتوصلت الدراسة بأن مستوى ادوار الاخصائيين الاجتماعيين عند استخدام الارشاد الاجتماعي مع طلاب المرحلة الاعدادية ككل كانت مرتفعة حيث بلغ المتوسط الحسابي (2.58)، ومؤشرات ذلك وفقاً لترتيب المتوسط الحسابي:حيث جاءت فى الترتيب الأول الأساليب التى يستخدمها الاخصائى الاجتماعى بمتوسط حسابي (2.58), ثم يليه فى الترتيب الثاني المهارات التى يتحلى بها الاخصائى الاجتماعى وأيضاً المعوقات التى تواجه ممارسة دوره المهني بمتوسط حسابي (2.57).
الكلمات الرئيسية
الدور؛ الإرشاد الاجتماعي؛ الطلاب؛ الانشطة
الموضوعات الرئيسية
التدخل المهني مع الأفراد والجماعات والمجتمعات.
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 163
تنزیل PDF: 473
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.