• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 3
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
صقر, امنيا. (2024). الريادة الاستراتيجية وتحقيق الرضا الوظيفي للأخصائيين الاجتماعيين بالمؤسسات التعليمية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 65(1), 129-166. doi: 10.21608/dss.2024.260023.1280
امنيا صقر. "الريادة الاستراتيجية وتحقيق الرضا الوظيفي للأخصائيين الاجتماعيين بالمؤسسات التعليمية". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 65, 1, 2024, 129-166. doi: 10.21608/dss.2024.260023.1280
صقر, امنيا. (2024). 'الريادة الاستراتيجية وتحقيق الرضا الوظيفي للأخصائيين الاجتماعيين بالمؤسسات التعليمية', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 65(1), pp. 129-166. doi: 10.21608/dss.2024.260023.1280
صقر, امنيا. الريادة الاستراتيجية وتحقيق الرضا الوظيفي للأخصائيين الاجتماعيين بالمؤسسات التعليمية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2024; 65(1): 129-166. doi: 10.21608/dss.2024.260023.1280

الريادة الاستراتيجية وتحقيق الرضا الوظيفي للأخصائيين الاجتماعيين بالمؤسسات التعليمية

المقالة 4، المجلد 65، العدد 1، يناير 2024، الصفحة 129-166  XML PDF (524.6 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2024.260023.1280
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
امنيا صقر email
المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بکفر صقر
المستخلص
يشهد المجتمع التعليمي محاولات جادة لتحقيق رؤية استراتيجية واضحة من شأنها تحقيق الرضا الوظيفي للعاملين بهذا القطاع ، وخاصة الاخصائيين الاجتماعيين ، من خلال ما يطلق علية الريادة الاستراتيجية ،والتي تمثل قدرة المؤسسة علي إيجاد وابتكار أشياء جديدة تساهم في تحقيق الرؤية الاستراتيجية للمؤسسة التعليمية، لذا تهدف هذه الدراسة الي تحديد مستوي الريادة الاستراتيجية بالمؤسسات التعليمية من خلال الثقافة الريادية ، القيادة الريادية، والمرونة التنظيمية، والموارد الاستراتيجية، وقد توصلت الدراسة في اهم نتائجها الي وجود علاقة طردية تأثيرية دالة احصائيا بين الريادة الاستراتيجية وتحقيق الرضا الوظيفي للأخصائيين الاجتماعيين بالمؤسسات التعليمية، وتم تطبيق استمارة استبيان خاصة بعدد 89 اخصائي اجتماعي بالمرحلة الإعدادية ، وهدفت الدراسة الي تحديد مستوي الريادة الاستراتيجية بالمؤسسات التعليمية ،تحديد مستوي الرضا الوظيفي للأخصائيين الاجتماعيين بالمؤسسات التعليمية ،تحديد العلاقة بين الريادة الاستراتيجية وتحقيق الرضا الوظيفي للأخصائيين الاجتماعيين بالمؤسسات التعليمية، وتحديد الصعوبات التي تواجه اسهامات الريادة الاستراتيجية في تحقيق الرضا الوظيفي للأخصائيين الاجتماعيين بالمؤسسات التعليمية، هذا وتمثل المجال المكاني للدراسة في مدارس المرحلة الإعدادية بإدارة ابو حماد التعليمية .
الكلمات الرئيسية
الريادة؛ الاستراتيجية؛ الرضا؛ الوظيفي
الموضوعات الرئيسية
کل أشکال العمل مع المجتمعات مثل العمل الاجتماعي وتنظيم المجتمع والتنمية المحلية.
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 252
تنزیل PDF: 529
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.