فرحة, نجاة محمود عبدالمقصود محمد. (2022). رأس المال البشري والتخطيط لتنمية التفکير الابتکاري لدى الطلاب بمدارس المتفوقين للعلوم والتکنولوجيا. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 59(1), 231-276. doi: 10.21608/dss.2022.148614.1122
نجاة محمود عبدالمقصود محمد فرحة. "رأس المال البشري والتخطيط لتنمية التفکير الابتکاري لدى الطلاب بمدارس المتفوقين للعلوم والتکنولوجيا". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 59, 1, 2022, 231-276. doi: 10.21608/dss.2022.148614.1122
فرحة, نجاة محمود عبدالمقصود محمد. (2022). 'رأس المال البشري والتخطيط لتنمية التفکير الابتکاري لدى الطلاب بمدارس المتفوقين للعلوم والتکنولوجيا', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 59(1), pp. 231-276. doi: 10.21608/dss.2022.148614.1122
فرحة, نجاة محمود عبدالمقصود محمد. رأس المال البشري والتخطيط لتنمية التفکير الابتکاري لدى الطلاب بمدارس المتفوقين للعلوم والتکنولوجيا. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2022; 59(1): 231-276. doi: 10.21608/dss.2022.148614.1122
رأس المال البشري والتخطيط لتنمية التفکير الابتکاري لدى الطلاب بمدارس المتفوقين للعلوم والتکنولوجيا
هدف البحث الى تحديد مستوى رأس المال البشري لدى الطلاب بمدارس المتفوقين للعلوم والتکنولوجيا، تحديد مستوى تنمية التفکير الابتکاري لدى الطلاب بمدارس المتفوقين للعلوم والتکنولوجيا، تحديد أکثر أبعاد رأس المال البشري ارتباطاً بتنمية التفکير الابتکاري لدى الطلاب بمدارس المتفوقين للعلوم والتکنولوجيا، تحديد المعوقات التي تواجه إسهامات رأس المال البشري في تنمية التفکير الابتکاري لدى الطلاب بمدارس المتفوقين للعلوم والتکنولوجيا، تحديد مقترحات تفعيل إسهامات رأس المال البشري في تنمية التفکير الابتکاري لدى الطلاب بمدارس المتفوقين للعلوم والتکنولوجيا، التوصل إلى آليات تخطيطية مقترحة لتفعيل إسهامات رأس المال البشري في تنمية التفکير الابتکاري لدى الطلاب بمدارس المتفوقين للعلوم والتکنولوجيا، وتندرج هذه الدراسة ضمن الدراسات الوصفية التحليلية التي يمکن من خلالها الحصول علي معلومات دقيقة تصور الواقع وتشخصه وتسهم في تحليل ظواهره، واعتمدت على منهج المسح الاجتماعي بالعينة المتاحة، وتمثلت ادواتها في استمارة استبيان الکتروني رأس المال البشري وتنمية التفکير الابتکاري لدى الطلاب بمدارس المتفوقين للعلوم والتکنولوجيا، وتوصلت نتائجها لقبول الفرض الرئيس للدراسة وفروضه الفرعية والذي مؤداه " يوجد أثر ذو دلالة إحصائية لرأس المال البشري على تنمية التفکير الابتکاري لدى الطلاب بمدارس المتفوقين للعلوم والتکنولوجيا "، وانتهت بوضع آليات تخطيطية مقترحة لتفعيل إسهامات رأس المال البشري في تنمية التفکير الابتکاري لدى الطلاب بمدارس المتفوقين للعلوم والتکنولوجيا.