• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
العوضى, شيرين. (2022). دور جماعات النشاط المدرسي في الحد من التنمر المدرسي لطلاب المرحلة الإعدادية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 59(1), 71-112. doi: 10.21608/dss.2022.142705.1116
شيرين العوضى. "دور جماعات النشاط المدرسي في الحد من التنمر المدرسي لطلاب المرحلة الإعدادية". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 59, 1, 2022, 71-112. doi: 10.21608/dss.2022.142705.1116
العوضى, شيرين. (2022). 'دور جماعات النشاط المدرسي في الحد من التنمر المدرسي لطلاب المرحلة الإعدادية', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 59(1), pp. 71-112. doi: 10.21608/dss.2022.142705.1116
العوضى, شيرين. دور جماعات النشاط المدرسي في الحد من التنمر المدرسي لطلاب المرحلة الإعدادية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2022; 59(1): 71-112. doi: 10.21608/dss.2022.142705.1116

دور جماعات النشاط المدرسي في الحد من التنمر المدرسي لطلاب المرحلة الإعدادية

المقالة 3، المجلد 59، العدد 1، يوليو 2022، الصفحة 71-112  XML PDF (489.51 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2022.142705.1116
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
شيرين العوضى email
Al haram
المستخلص
هدفت الدراسة إلى التعرف على دور جماعات النشاط المدرسي للحد من التنمر المدرسي، وطبقت الدراسة على جميع الأخصائيين الاجتماعيين بإدارة الزاوية الحمراء وعددهم (55) توصلت نتائج الدراسة إلى أهمية البرامج الاجتماعية والثقافية والتعليمية والدينية التي تمارس داخل جماعات النشاط المدرسي للحد من التنمر، وتحديد المعوقات التي تواجه الأخصائيين الاجتماعيين کنقص الکوادر البشرية وضعف العائد المادي، ومقترحات للتغلب على الصعوبات مثل کثرة انعقاد الدورات التدريبية وإيجاد روح التعاون بين فريق العمل .کما أظهرت نتائج الدراسة مقترحات الأخصائيين الاجتماعيين العاملين بالمجال المدرسي للتغلب علي الصعوبات التي تواجههم عند تطبيق البرامج الاجتماعية للطلاب وقد کانت أهم مقترحات الأخصائيين الاجتماعيين للتغلب علي الصعوبات هي وجود تنسيق بين المؤسسات العاملة في هذا المجال وتبادل الخبرات والمعرفة بينهم, يليها کفاءة وتنوع البرامج التي تقدم للطلاب.


Abstract:
The study aimed to evaluate the effectiveness of school activity groups to reduce school bullying, and the study was applied to all social workers in the Red Corner Department, who numbered (55). Social workers, such as the lack of human cadres and the weak financial return, and suggestions to overcome difficulties, such as the frequent holding of training courses and the existence of a spirit of cooperation among the work team.
الكلمات الرئيسية
الدور؛ جماعات النشاط المدرسي؛ التنمر المدرسي
الموضوعات الرئيسية
التدخل المهني مع الأفراد والجماعات والمجتمعات.
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 455
تنزیل PDF: 1,456
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.