الجالى, أمينةسعد. (2021). تصور مقترح من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتنمية الوعي السکاني للطالبات الجامعيات المقبلات على الزواج. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 56(3), 523-560. doi: 10.21608/dss.2021.96255.1069
أمينةسعد الجالى. "تصور مقترح من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتنمية الوعي السکاني للطالبات الجامعيات المقبلات على الزواج". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 56, 3, 2021, 523-560. doi: 10.21608/dss.2021.96255.1069
الجالى, أمينةسعد. (2021). 'تصور مقترح من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتنمية الوعي السکاني للطالبات الجامعيات المقبلات على الزواج', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 56(3), pp. 523-560. doi: 10.21608/dss.2021.96255.1069
الجالى, أمينةسعد. تصور مقترح من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتنمية الوعي السکاني للطالبات الجامعيات المقبلات على الزواج. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2021; 56(3): 523-560. doi: 10.21608/dss.2021.96255.1069
تصور مقترح من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتنمية الوعي السکاني للطالبات الجامعيات المقبلات على الزواج
يرتبط النمو السکاني المتزايد في مصر بعدم التوازن بين عدد السکان من ناحية والموارد والثرروة والدخل القومى من ناحية أخرى مما ينتج عنها إنعکاسات سلبية على التنمية المستدامة عامة وتأثيرات اجتماعية وصحية واقتصادية على المستوى الشخصى والاسرى وهذا يتطلب استراتيجيات قومية واليات للمواجهة تستلزم اسهامات العديد من المهن والتخصصات والتي منها الخدمة الاجتماعية مرتکزة على الممارسة العامة في العمل مع الطالبات الجامعيات لتنمية الوعى السکاني بما يحقق التوازن والنمو لاستدامة المجتمع، وقد هدفت الدراسة إلى تحديد مستوى وعي الطالبات الجامعيات بالآثار الاجتماعية ، والصحية ، والاقتصادية الناتجة عن الزيادة السکانية، التوصل إلى تصور مقترح من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتنمية الوعي السکاني للطالبات الجامعيات المقبلات على الزواج، وخلصت نتائج الدراسة إلى أنه توجد علاقة طردية دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.01) بين أبعاد الوعي السکاني للطالبات الجامعيات (وعي الطالبات الجامعيات بالآثار الاجتماعية والصحية والاقتصادية الناتجة عن الزيادة السکانية، وأبعاد الوعي السکاني للطالبات الجامعيات ککل). وقد يرجع ذلک إلي وجود ارتباط طردي قوي بين هذه المتغيرات وأنها جاءت معبرة عما تهدف الدراسة إلى تحقيقه.