• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 3
العدد العدد 4
أحمد, أسماء. (2021). واقع تعليم الخدمة الاجتماعية إلکترونياً وآليات مقترحة لتطويره. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 54(3), 491-522. doi: 10.21608/dss.2021.68523.1017
أسماء أحمد. "واقع تعليم الخدمة الاجتماعية إلکترونياً وآليات مقترحة لتطويره". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 54, 3, 2021, 491-522. doi: 10.21608/dss.2021.68523.1017
أحمد, أسماء. (2021). 'واقع تعليم الخدمة الاجتماعية إلکترونياً وآليات مقترحة لتطويره', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 54(3), pp. 491-522. doi: 10.21608/dss.2021.68523.1017
أحمد, أسماء. واقع تعليم الخدمة الاجتماعية إلکترونياً وآليات مقترحة لتطويره. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2021; 54(3): 491-522. doi: 10.21608/dss.2021.68523.1017

واقع تعليم الخدمة الاجتماعية إلکترونياً وآليات مقترحة لتطويره

المقالة 1، المجلد 54، العدد 3، إبريل 2021، الصفحة 491-522  XML PDF (339.54 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2021.68523.1017
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أسماء أحمد email
قسم مجالات الخدمة الاجتماعية- کلية الخدمة الاجتماعية- جامعة أسيوط - حاليا جامعة العلوم والتقنية في الفجيرة
المستخلص
أصبح التعليم الإلکتروني متطلباً هاماً وضرورياً، لضمان استمرار العملية التعليمية خاصة في أوقات الطوارئ والأزمات، حيث يتيح الفرصة لتوفير فرص المرونة الکافية وتخطي الحواجز الزمانية والمکانية والتي قد تقف عائقاً أحياناً أمام استمرار العملية التعليمية، لذلک هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد واقع تعليم الخدمة الاجتماعية إلکترونياً، وإيجابيات وسلبيات تعليم الخدمة الاجتماعية إلکترونياً، ومن ثم التوصل إلى آليات مقترحة لتطويره، وقد اعتمدت الدراسة على استخدام منهج المسح الاجتماعي الشامل لطلاب قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية بجامعة العلوم والتقنية في الفجيرة وعددهم 94 مفردة، وقد توصلت الدراسة إلى أن مستوى واقع تعليم الخدمة الاجتماعية إلکترونياً کما يحدده الطلاب جاء مرتفعاً، وذلک من خلال حرص أساتذة الخدمة الاجتماعية على تشجيع الطلاب على المشارکة في المناقشات بشکل مستمر، متابعة انجاز الأعمال الأکاديمية لهم، وکذلک ارتفاع مستوى إيجابيات تعليم الخدمة الاجتماعية إلکترونياً من وجهة نظر الطلاب، وذلک من خلال سهولة الرجوع إلى المحاضرات مسجلة في أي وقت، والقدرة على متابعة الدراسة في أي مکان، وتقليل التکلفة والتخفيف من العبء المادي عند التنقل، کذلک أکدت الدراسة انخفاض مستوى سلبيات تعليم الخدمة الاجتماعية إلکترونياً من وجهة نظر الطلاب.
الكلمات الرئيسية
تعليم الخدمة الاجتماعية؛ التعليم الإلکتروني؛ آليات مقترحة
الموضوعات الرئيسية
تعليم الخدمة الاجتماعية
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 652
تنزیل PDF: 2,720
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.