عبدالصمد, عبير. (2021). التدخل المهني باستخدام برنامج للممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية للتخفيف من حدة التنمر لدي طالبات المرحلة الإعدادية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 54(2), 225-264. doi: 10.21608/dss.2021.68044.1015
عبير عبدالصمد. "التدخل المهني باستخدام برنامج للممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية للتخفيف من حدة التنمر لدي طالبات المرحلة الإعدادية". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 54, 2, 2021, 225-264. doi: 10.21608/dss.2021.68044.1015
عبدالصمد, عبير. (2021). 'التدخل المهني باستخدام برنامج للممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية للتخفيف من حدة التنمر لدي طالبات المرحلة الإعدادية', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 54(2), pp. 225-264. doi: 10.21608/dss.2021.68044.1015
عبدالصمد, عبير. التدخل المهني باستخدام برنامج للممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية للتخفيف من حدة التنمر لدي طالبات المرحلة الإعدادية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2021; 54(2): 225-264. doi: 10.21608/dss.2021.68044.1015
التدخل المهني باستخدام برنامج للممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية للتخفيف من حدة التنمر لدي طالبات المرحلة الإعدادية
تهدف هذه الدراسة إلى اختبار فعالية التدخل المهني باستخدام برنامج للممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية للتخفيف من حدة التنمر لدي طالبات المرحلة الإعدادية سواء التنمر اللفظي أو التنمر النفسي أو التنمر الاجتماعي أو التنمر الجسمي ويتمثل الفرض الرئيسي للدراسة في توجد فروق جوهرية دالة إحصائياً بين متوسطات درجات القياس القبلي والقياس البعدي للجماعة التجريبية فيما يتعلق باستخدام التدخل المهني ببرنامج للممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية للتخفيف من حدة التنمر لدي طالبات المرحلة الإعدادية لصالح القياس البعدي سواء التنمر اللفظي أو التنمر النفسي أو التنمر الاجتماعي أو التنمر الجسمي ، وتنتمي هذه الدراسة الي دراسات قياس عائد التدخل المهني في الخدمة الاجتماعية التي تعتمد على التصميم شبه التجريبي والمنهج المستخدم هو المنهج شبه التجريبي من خلال القياس القبلي – البعدي لمجموعة واحدة وتمثلت اداة الدراسة في مقياس التنمر المدرسي من اعداد الباحثة وتم تطبيق الدراسة علي 11 طالبة من طالبات المرحلة الإعدادية ، وتوصلت الدراسة إلي صحة الفرض الرئيسي للدراسة والفروض الفرعية.