• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 71 (2025)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 3
العدد العدد 4
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
ناصر, صباح محمد محمد. (2025). التحول الرقمي كآلية لتحسين جودة الخدمات بوحدات التضامن الاجتماعي. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 71(3), 553-596. doi: 10.21608/dss.2025.398793.1415
صباح محمد محمد ناصر. "التحول الرقمي كآلية لتحسين جودة الخدمات بوحدات التضامن الاجتماعي". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 71, 3, 2025, 553-596. doi: 10.21608/dss.2025.398793.1415
ناصر, صباح محمد محمد. (2025). 'التحول الرقمي كآلية لتحسين جودة الخدمات بوحدات التضامن الاجتماعي', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 71(3), pp. 553-596. doi: 10.21608/dss.2025.398793.1415
ناصر, صباح محمد محمد. التحول الرقمي كآلية لتحسين جودة الخدمات بوحدات التضامن الاجتماعي. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2025; 71(3): 553-596. doi: 10.21608/dss.2025.398793.1415

التحول الرقمي كآلية لتحسين جودة الخدمات بوحدات التضامن الاجتماعي

المقالة 3، المجلد 71، العدد 3، يوليو 2025، الصفحة 553-596  XML PDF (503.23 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2025.398793.1415
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
صباح محمد محمد ناصر email
كليه الخدمه الاجتماعيه- جامعه حلوان
المستخلص
استهدفت الدراسة تحديد مستوى أبعاد التحول الرقمي بوحدات التضامن الاجتماعي ، تحديد مستوى تحسين جودة الخدمات بوحدات التضامن الاجتماعي ، وتنتمي هذه الدراسة إلي الدراسات الوصفية ، وتعتمد على استخدام منهج المسح الاجتماعي الشامل للمسئولين بوحدات التضامن محل الدراسة وعددهم (45) مفردة ، وكذلك المسح الاجتماعي بالعينة للمستفيدين وعددهم (251) مفردة ، وقد طبقت الباحثة استمارة استبيان للعاملين والمستفيدين ، وأثبتت نتائج الدراسة أن مستوى أبعاد التحول الرقمي بوحدات التضامن الاجتماعي مرتفع وجاء ترتيب الابعاد كالتالي(المهارات التكنولوجية للمسئولين ، وضع إستراتيجية للتحول الرقمي ، المعرفة التكنولوجية للمسئولين ، البنية التحتية للتحول الرقمي).، كما أثبتت أن مستوى تحسين جودة الخدمات بوحدات التضامن الاجتماعي مرتفع حيث جاء كالتالي من وجهة نظر المستفيدين (الجوانب المادية الملموسة ، المصداقية ، الاستجابة ، الاعتمادية ) بينما من وجهة نظر المسئولين فجاء كالتالي (المصداقية ، الجوانب المادية الملموسة ،الاعتمادية والاستجابة)، وفي النهاية اثبتت نتائج الدراسة أنه توجد علاقة طردية دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.01) بين أبعاد التحول الرقمي وتحسين جودة الخدمات بوحدات التضامن الاجتماعي
الكلمات الرئيسية
التحول الرقمي؛ جودة الخدمات؛ وحدات التضامن الاجتماعي
الموضوعات الرئيسية
کل أشکال العمل مع المجتمعات مثل العمل الاجتماعي وتنظيم المجتمع والتنمية المحلية.
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 53
تنزیل PDF: 46
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.