استهدفت الدراسة تحديد مستوى أبعاد التحول الرقمي بوحدات التضامن الاجتماعي ، تحديد مستوى تحسين جودة الخدمات بوحدات التضامن الاجتماعي ، وتنتمي هذه الدراسة إلي الدراسات الوصفية ، وتعتمد على استخدام منهج المسح الاجتماعي الشامل للمسئولين بوحدات التضامن محل الدراسة وعددهم (45) مفردة ، وكذلك المسح الاجتماعي بالعينة للمستفيدين وعددهم (251) مفردة ، وقد طبقت الباحثة استمارة استبيان للعاملين والمستفيدين ، وأثبتت نتائج الدراسة أن مستوى أبعاد التحول الرقمي بوحدات التضامن الاجتماعي مرتفع وجاء ترتيب الابعاد كالتالي(المهارات التكنولوجية للمسئولين ، وضع إستراتيجية للتحول الرقمي ، المعرفة التكنولوجية للمسئولين ، البنية التحتية للتحول الرقمي).، كما أثبتت أن مستوى تحسين جودة الخدمات بوحدات التضامن الاجتماعي مرتفع حيث جاء كالتالي من وجهة نظر المستفيدين (الجوانب المادية الملموسة ، المصداقية ، الاستجابة ، الاعتمادية ) بينما من وجهة نظر المسئولين فجاء كالتالي (المصداقية ، الجوانب المادية الملموسة ،الاعتمادية والاستجابة)، وفي النهاية اثبتت نتائج الدراسة أنه توجد علاقة طردية دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.01) بين أبعاد التحول الرقمي وتحسين جودة الخدمات بوحدات التضامن الاجتماعي
ناصر, صباح محمد محمد. (2025). التحول الرقمي كآلية لتحسين جودة الخدمات بوحدات التضامن الاجتماعي. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 71(3), 553-596. doi: 10.21608/dss.2025.398793.1415
MLA
صباح محمد محمد ناصر. "التحول الرقمي كآلية لتحسين جودة الخدمات بوحدات التضامن الاجتماعي", دراسات في الخدمة الاجتماعية, 71, 3, 2025, 553-596. doi: 10.21608/dss.2025.398793.1415
HARVARD
ناصر, صباح محمد محمد. (2025). 'التحول الرقمي كآلية لتحسين جودة الخدمات بوحدات التضامن الاجتماعي', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 71(3), pp. 553-596. doi: 10.21608/dss.2025.398793.1415
VANCOUVER
ناصر, صباح محمد محمد. التحول الرقمي كآلية لتحسين جودة الخدمات بوحدات التضامن الاجتماعي. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2025; 71(3): 553-596. doi: 10.21608/dss.2025.398793.1415