عبدالله محمد منصور, محمود. (2025). الحوكمة الإلكترونية كمدخل لتحقيق التمكين الإداري للعاملين بمؤسسات رعاية الشباب الجامعي. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 69(2), 353-394. doi: 10.21608/dss.2025.345337.1368
محمود عبدالله محمد منصور. "الحوكمة الإلكترونية كمدخل لتحقيق التمكين الإداري للعاملين بمؤسسات رعاية الشباب الجامعي". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 69, 2, 2025, 353-394. doi: 10.21608/dss.2025.345337.1368
عبدالله محمد منصور, محمود. (2025). 'الحوكمة الإلكترونية كمدخل لتحقيق التمكين الإداري للعاملين بمؤسسات رعاية الشباب الجامعي', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 69(2), pp. 353-394. doi: 10.21608/dss.2025.345337.1368
عبدالله محمد منصور, محمود. الحوكمة الإلكترونية كمدخل لتحقيق التمكين الإداري للعاملين بمؤسسات رعاية الشباب الجامعي. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2025; 69(2): 353-394. doi: 10.21608/dss.2025.345337.1368
الحوكمة الإلكترونية كمدخل لتحقيق التمكين الإداري للعاملين بمؤسسات رعاية الشباب الجامعي
قسم التخطيط الاجتماعى- کلية الخدمة الإجتماعية - جامعة حلوان
المستخلص
استهدفت هذه الدراسة تحديد مستوى استخدام الحوكمة الإلكترونية بمؤسسات رعاية الشباب الجامعي، وتحديد مستوى التمكين الإداري لدى العاملين بمؤسسات رعاية الشباب الجامعي، وأيضا تحديد أكثر أبعاد الحوكمة الإلكترونية ارتباطاً بتحقيق التمكين الإداري للعاملين بمؤسسات رعاية الشباب الجامعي، وأيضا تحديد العلاقة بين استخدام الحوكمة الإلكترونية وتحقيق التمكين الإداري للعاملين بمؤسسات رعاية الشباب الجامعي، وكذلك الوقوف على المعوقات التي تواجه استخدام الحوكمة الإلكترونية في تحقيق التمكين الإداري للعاملين بمؤسسات رعاية الشباب الجامعي، وصولاً إلى مجموعة من الآليات التخطيطية المقترحة واللازمة لتفعيل استخدام الحوكمة الإلكترونية كمدخل لتحقيق التمكين الإداري للعاملين بمؤسسات رعاية الشباب الجامعي، وتعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية، وقد اعتمدت هذه الدراسة على المنهج العلمي باستخدام منهج المسح الاجتماعى بطريقة الحصر الشامل للعاملين بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان وعددهم (85) مفردة، وتشير نتائج الدراسة إلى صحة الفرض الرئيس للدراسة وفروضه الفرعية وهو " توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين استخدام الحوكمة الإلكترونية وتحقيق التمكين الإداري للعاملين بمؤسسات رعاية الشباب الجامعي".