محمد سليم, أسماء عادل محمد سليم. (2024). فعالية البرامج الاجتماعية في تنمية القدرات الإبتكارية للطالبات بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68(3), 579-618. doi: 10.21608/dss.2024.328046.1356
أسماء عادل محمد سليم محمد سليم. "فعالية البرامج الاجتماعية في تنمية القدرات الإبتكارية للطالبات بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68, 3, 2024, 579-618. doi: 10.21608/dss.2024.328046.1356
محمد سليم, أسماء عادل محمد سليم. (2024). 'فعالية البرامج الاجتماعية في تنمية القدرات الإبتكارية للطالبات بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68(3), pp. 579-618. doi: 10.21608/dss.2024.328046.1356
محمد سليم, أسماء عادل محمد سليم. فعالية البرامج الاجتماعية في تنمية القدرات الإبتكارية للطالبات بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2024; 68(3): 579-618. doi: 10.21608/dss.2024.328046.1356
فعالية البرامج الاجتماعية في تنمية القدرات الإبتكارية للطالبات بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا
استهدفت الدراسة الحالية قياس فعالية البرامج الاجتماعية في تنمية القدرات الإبتكارية للطالبات بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، تحديد الصعوبات التي تواجه فعالية البرامج الاجتماعية في تنمية القدرات الإبتكارية للطالبات بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، تحديد مقترحات زيادة فعالية البرامج الاجتماعية في تنمية القدرات الإبتكارية للطالبات بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا،التوصل إلى تصور تخطيطي مقترح لزيادة فعالية البرامج الاجتماعية في تنمية القدرات الإبتكارية للطالبات بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، تع هذه الدراسة من الدراسات التقويمية، واعتمدت على المنهج العلمي باستخدام منهج منهج المسح الاجتماعي الشامل للطالبات بمدرسة المتفوقات للعلوم والتكنولوجيا بالمعادي وعددهن (315) مفردة، وتمثلت أدوات الدراسة فى استبيان للطالبات حول فعالية البرامج الاجتماعية في تنمية القدرات الإبتكارية للطالبات بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، وتوصلت نتائج الدراسة إلى مستوى فعالية البرامج الاجتماعية في تنمية القدرات الإبتكارية للطالبات بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ككل مرتفع، يوجد تباين دال إحصائياً بين استجابات الطالبات وفقاً للصف الدراسي بالنسبة لتحديدهن لمستوى فعالية البرامج الاجتماعية في تنمية القدرات الإبتكارية للطالبات بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، توجد فروق جوهرية دالة إحصائية بين استجابات الطالبات وفقاً للشعبة الدراسية بالنسبة لتحديدهن لمستوى فعالية البرامج الاجتماعية في تنمية القدرات الإبتكارية للطالبات بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.