• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 3
العدد العدد 4
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
کامل, ليلي. (2024). اساليب الاتصال داخل الاسرة وعلاقتها بمستوى السلوك التنمري لطلاب المرحلة الاعدادية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68(2), 353-388. doi: 10.21608/dss.2024.327773.1349
ليلي کامل. "اساليب الاتصال داخل الاسرة وعلاقتها بمستوى السلوك التنمري لطلاب المرحلة الاعدادية". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68, 2, 2024, 353-388. doi: 10.21608/dss.2024.327773.1349
کامل, ليلي. (2024). 'اساليب الاتصال داخل الاسرة وعلاقتها بمستوى السلوك التنمري لطلاب المرحلة الاعدادية', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68(2), pp. 353-388. doi: 10.21608/dss.2024.327773.1349
کامل, ليلي. اساليب الاتصال داخل الاسرة وعلاقتها بمستوى السلوك التنمري لطلاب المرحلة الاعدادية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2024; 68(2): 353-388. doi: 10.21608/dss.2024.327773.1349

اساليب الاتصال داخل الاسرة وعلاقتها بمستوى السلوك التنمري لطلاب المرحلة الاعدادية

المقالة 3، المجلد 68، العدد 2، أكتوبر 2024، الصفحة 353-388  XML PDF (506.92 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2024.327773.1349
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
ليلي کامل email
کلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان
المستخلص
استهدفت الدراسة تحديد طبيعة العلاقة بين أساليب الاتصال داخل الأسرة والسلوك التنمري لطلاب المرحلة الاعدادية وتحديد أبعاد أساليب الاتصال داخل وأبعاد السلوك التنمري،وتحددت مفاهيم الدراسة في(أساليب الاتصال داخل الأسرة ،السلوك التنمري)وهي دراسة وصفية تعتمد على منهج المسح الاجتماعي بالعينة العشوائية،وتفترض وجود علاقة ارتباطية إيجابية دالة إحصائيا بين أساليب الاتصال السلبية داخل الاسرة والسلوك التنمري لطلاب المرحلة الاعدادية ووجود علاقة ارتباطية سلبية دالة إحصائيا بين أساليب الاتصال الايجابية داخل الاسرة والسلوك التنمري لطلاب المرحلة الاعدادية،وتحددت أدوات الدراسة في مقياسي أساليب الاتصال داخل الأسرة ومقياس السلوك التنمري،وطبقت على(238)مفردة من طلاب المرحلة الاعدادية بثلاثة مدارس بالجيزة، وتوصلت إلى أن مستوى أساليب الاتصال داخل الاسرة ومستوى السلوك التنمري متوسط لدى عينة الدراسة، وكذلك توصلت إلى وجود علاقة ارتباطيه إيجابية دالة إحصائيا بين أساليب الاتصال السلبية داخل الاسرة والسلوك التنمري لطلاب المرحلة الاعدادية عند مستوى معنوية(0.01).ووجود علاقة ارتباطيه سلبية دالة إحصائيا بين أساليب الاتصال الايجابية داخل الاسرة والسلوك التنمري لطلاب المرحلة الاعدادية عند مستوى معنوية(0.05).
الكلمات الرئيسية
أساليب الاتصال داخل الأسرة؛ سلوك التنمر؛ طلاب المرحلة الاعدادية؛ النظرية السلوكية في خدمة الفرد
الموضوعات الرئيسية
التدخل المهني مع الأفراد والجماعات والمجتمعات.
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 63
تنزیل PDF: 210
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.