کامل, ليلي. (2024). اساليب الاتصال داخل الاسرة وعلاقتها بمستوى السلوك التنمري لطلاب المرحلة الاعدادية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68(2), 353-388. doi: 10.21608/dss.2024.327773.1349
ليلي کامل. "اساليب الاتصال داخل الاسرة وعلاقتها بمستوى السلوك التنمري لطلاب المرحلة الاعدادية". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68, 2, 2024, 353-388. doi: 10.21608/dss.2024.327773.1349
کامل, ليلي. (2024). 'اساليب الاتصال داخل الاسرة وعلاقتها بمستوى السلوك التنمري لطلاب المرحلة الاعدادية', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68(2), pp. 353-388. doi: 10.21608/dss.2024.327773.1349
کامل, ليلي. اساليب الاتصال داخل الاسرة وعلاقتها بمستوى السلوك التنمري لطلاب المرحلة الاعدادية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2024; 68(2): 353-388. doi: 10.21608/dss.2024.327773.1349
اساليب الاتصال داخل الاسرة وعلاقتها بمستوى السلوك التنمري لطلاب المرحلة الاعدادية
استهدفت الدراسة تحديد طبيعة العلاقة بين أساليب الاتصال داخل الأسرة والسلوك التنمري لطلاب المرحلة الاعدادية وتحديد أبعاد أساليب الاتصال داخل وأبعاد السلوك التنمري،وتحددت مفاهيم الدراسة في(أساليب الاتصال داخل الأسرة ،السلوك التنمري)وهي دراسة وصفية تعتمد على منهج المسح الاجتماعي بالعينة العشوائية،وتفترض وجود علاقة ارتباطية إيجابية دالة إحصائيا بين أساليب الاتصال السلبية داخل الاسرة والسلوك التنمري لطلاب المرحلة الاعدادية ووجود علاقة ارتباطية سلبية دالة إحصائيا بين أساليب الاتصال الايجابية داخل الاسرة والسلوك التنمري لطلاب المرحلة الاعدادية،وتحددت أدوات الدراسة في مقياسي أساليب الاتصال داخل الأسرة ومقياس السلوك التنمري،وطبقت على(238)مفردة من طلاب المرحلة الاعدادية بثلاثة مدارس بالجيزة، وتوصلت إلى أن مستوى أساليب الاتصال داخل الاسرة ومستوى السلوك التنمري متوسط لدى عينة الدراسة، وكذلك توصلت إلى وجود علاقة ارتباطيه إيجابية دالة إحصائيا بين أساليب الاتصال السلبية داخل الاسرة والسلوك التنمري لطلاب المرحلة الاعدادية عند مستوى معنوية(0.01).ووجود علاقة ارتباطيه سلبية دالة إحصائيا بين أساليب الاتصال الايجابية داخل الاسرة والسلوك التنمري لطلاب المرحلة الاعدادية عند مستوى معنوية(0.05).