• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 3
العدد العدد 4
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
نافع, أميرة على جابر عواد نافع. (2024). السلوك اللاتوافقي وعلاقته بالكفاءة الذاتية لدى عينة من طلاب المرحلة الإعدادية المتعثرين دراسيا. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68(3), 659-684. doi: 10.21608/dss.2024.327761.1348
أميرة على جابر عواد نافع نافع. "السلوك اللاتوافقي وعلاقته بالكفاءة الذاتية لدى عينة من طلاب المرحلة الإعدادية المتعثرين دراسيا". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68, 3, 2024, 659-684. doi: 10.21608/dss.2024.327761.1348
نافع, أميرة على جابر عواد نافع. (2024). 'السلوك اللاتوافقي وعلاقته بالكفاءة الذاتية لدى عينة من طلاب المرحلة الإعدادية المتعثرين دراسيا', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68(3), pp. 659-684. doi: 10.21608/dss.2024.327761.1348
نافع, أميرة على جابر عواد نافع. السلوك اللاتوافقي وعلاقته بالكفاءة الذاتية لدى عينة من طلاب المرحلة الإعدادية المتعثرين دراسيا. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2024; 68(3): 659-684. doi: 10.21608/dss.2024.327761.1348

السلوك اللاتوافقي وعلاقته بالكفاءة الذاتية لدى عينة من طلاب المرحلة الإعدادية المتعثرين دراسيا

المقالة 4، المجلد 68، العدد 3، أكتوبر 2024، الصفحة 659-684  XML PDF (404.25 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2024.327761.1348
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أميرة على جابر عواد نافع نافع email orcid
كلية الخدمة الاجتماعية - جامعه حلوان
المستخلص
تسعى الدراسة الحالية الى تحديد العلاقة بين السلوك اللاتوافقى والكفاءه الذاتية لدى طلاب الاعدادية المتعثرين دراسياً ، وتحديد الفروق بين متوسط درجات الذكور والاناث في عينة الدراسة لكل من الكفاءة الذاتية والسلوك اللاتوافقى ، وقد تكونت عينة البحث ( 103 ) مفردة بواقع 50 ذكور- 53 إناث وتتراوح اعمارهم ما بين 12-14 عاماً من طلبة وطالبات المرحلة الاعدادية ، كما استهدفت الدراسة الوصول الى مؤشرات لدور الاخصائي الاجتماعي للتخفيف من السلوك اللاتوافقى للطلبة ورفع مستوى الكفاءة الذاتيه وتمثلت ادوات الدراسة فى مقياس الكفاءة الذاتية) اعداد الباحثه ) ، ومقياس السلوك اللاتوافقى )إعداد الباحثة (. وقد توصلت النتائج إلى وجود علاقة ارتباطية سالبة ودالة إحصائياً بين درجات الكفاءة الذاتية ( الأبعاد والدرجة الكلية (، ودرجات السلوك اللاتوافقى ) الأبعاد والدرجة الكلية ( لدى الطلاب والطالبات فى المرحلة الاعداديه المتعثرين دراسياً، كما توصلت ايضا الى وجود فروق جوهرية دالة احصائيا عند مستوى معنوية ( 0.01بين متوسط درجات كل من الذكور والاناث على مقياس السلوك اللاتوافقى لصالح الذكور ، كما توصلت الدراسة الحالية إلي مؤشرات لدور الأخصائي الاجتماعي للتخفيف من السلوك اللاتوافقى ورفع مستوى الكفاءة الذاتيه لدي الطلاب في ضوء العلاج المعرفي السلوكي.
الكلمات الرئيسية
السلوك اللاتوافقى؛ الكفاءة الذاتية؛ الطلاب المتعثرين دراسياً
الموضوعات الرئيسية
التدخل المهني مع الأفراد والجماعات والمجتمعات.
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 123
تنزیل PDF: 150
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.