• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 3
العدد العدد 4
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
عبدالمبدى, سمر إبراهيم عبد المبدى احمد. (2024). المواطنة الافتراضية والتخطيط لتنمية وعى الشباب بمتطلبات التسويق الالكترونى. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68(3), 725-766. doi: 10.21608/dss.2024.320272.1337
سمر إبراهيم عبد المبدى احمد عبدالمبدى. "المواطنة الافتراضية والتخطيط لتنمية وعى الشباب بمتطلبات التسويق الالكترونى". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68, 3, 2024, 725-766. doi: 10.21608/dss.2024.320272.1337
عبدالمبدى, سمر إبراهيم عبد المبدى احمد. (2024). 'المواطنة الافتراضية والتخطيط لتنمية وعى الشباب بمتطلبات التسويق الالكترونى', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68(3), pp. 725-766. doi: 10.21608/dss.2024.320272.1337
عبدالمبدى, سمر إبراهيم عبد المبدى احمد. المواطنة الافتراضية والتخطيط لتنمية وعى الشباب بمتطلبات التسويق الالكترونى. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2024; 68(3): 725-766. doi: 10.21608/dss.2024.320272.1337

المواطنة الافتراضية والتخطيط لتنمية وعى الشباب بمتطلبات التسويق الالكترونى

المقالة 6، المجلد 68، العدد 3، أكتوبر 2024، الصفحة 725-766  XML PDF (729.29 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2024.320272.1337
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
سمر إبراهيم عبد المبدى احمد عبدالمبدى email
کلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان
المستخلص
تعد المواطنة الإفتراضية أحد أليات الحماية للشباب والأفراد مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، والتطبيقات والمنصات الإلكترونية وذلك نتيجة الإنفتاح العالمى، والثورة المعلوماتية والتكنولوجية الهائلة، وسهولة نقل الثقافات، كما يعد الشباب أحد أهم الفئات المستخدمة لمواقع التواصل الإجتماعى مع تعدد الغايات والأهداف التي يسعون إلى تحقيقها، والتى منها توفير فرص عمل؛ حيث أصبح هناك إقبالاً كبيراً على تسويق البرامج والخدمات إلكترونياً، مما أستدعى ذلك إلى وجود أبعاد وأليات حماية حاكمة لهذه المنصات، لمنع إنتهاك الخصوصية، وتوفير بيئة إلكترونية أمنة في ضوء أبعاد المواطنة الإفتراضية وتوعية الشباب بمتطلبات سوق العمل، وتوصل البحث إلى تحديد أبعاد المواطنة الإفتراضية للتخطيط لتنمية وعى الشباب بمتطلبات التسويق الإلكترونى، كما توصل البحث إلى وجود علاقة طردية موجبة متوسطة بين أبعاد المواطنة الإفتراضية ومتطلبات التسويق الإلكترونى، وكذلك وجود علاقة طردية موجبة متوسطة بين أبعاد المواطنة الإفتراضية ومعايير تنمية وعى الشاب بمتطلبات التسويق الإلكترونى وذلك عند مستوى معنوية (0.05)، وصولاً إلى رؤية مستقبلية للتخطيط لتنمية وعى الشباب في العمل الاجتماعى بمتطلبات التسويق الإلكترونى في ضوء أبعاد المواطنة الإفتراضية.
الكلمات الرئيسية
المواطنة؛ الوعى؛ التسويق
الموضوعات الرئيسية
السياسة الاجتماعية والتخطيط الاجتماعي
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 79
تنزیل PDF: 196
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.