• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 3
العدد العدد 4
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
زيدان, عبدالفتاح. (2024). التدخل المهني بطريقة تنظيم المجتمع في تنمية المهارات الإجتماعية لدي طلاب المدارس بإستخدام التدريب عن بعد. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68(2), 277-312. doi: 10.21608/dss.2024.316921.1335
عبدالفتاح زيدان. "التدخل المهني بطريقة تنظيم المجتمع في تنمية المهارات الإجتماعية لدي طلاب المدارس بإستخدام التدريب عن بعد". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68, 2, 2024, 277-312. doi: 10.21608/dss.2024.316921.1335
زيدان, عبدالفتاح. (2024). 'التدخل المهني بطريقة تنظيم المجتمع في تنمية المهارات الإجتماعية لدي طلاب المدارس بإستخدام التدريب عن بعد', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68(2), pp. 277-312. doi: 10.21608/dss.2024.316921.1335
زيدان, عبدالفتاح. التدخل المهني بطريقة تنظيم المجتمع في تنمية المهارات الإجتماعية لدي طلاب المدارس بإستخدام التدريب عن بعد. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2024; 68(2): 277-312. doi: 10.21608/dss.2024.316921.1335

التدخل المهني بطريقة تنظيم المجتمع في تنمية المهارات الإجتماعية لدي طلاب المدارس بإستخدام التدريب عن بعد

المقالة 1، المجلد 68، العدد 2، أكتوبر 2024، الصفحة 277-312  XML PDF (1 MB)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2024.316921.1335
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
عبدالفتاح زيدان email
المعهد المتوسط للخدمة الاجتماعية بكفرالشيخ
المستخلص
تعد المهارات الإجتماعية أمراً بالغ الأهمية لنمو الطلاب ورفاهيتهم، لأنها تساعدهم على بناءِ علاقات إيجابية مع أقرانهم والمعلمين وأفراد الأسرة، فالطلابِ الذين يتمتعون بمهارات إجتماعية قوية يتفوقون في دراستهم ولهم تأثير إيجابي على زملاءهم، ولذا فهناك ضرورة لتنمية تلك المهارات من خلال طريقة تنظيم المجتمع ، و تسعي هذه الدراسة الي قياس عائد برنامج التدخل المهني بطريقة تنظيم المجتمع في تنمية المهارات الإجتماعية لدي طلاب المدارس بإستخدام التدريب عن بعد ، وتعد من الدراسات شبه التجريبية التي إعتمدت على المنهج شبه التجريبي ،وطبقت الدراسة على مجموعة من الإدارات التعليمية وعدد من المدارس بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب الإليكتروني والتدريب عن بعد وكذا مركز التطوير التكنولوجي بالمحافظة وتوصلت الدراسة إلى إثبات صحة الفرض الرئيسي وهو وجود فروق جوهرية ذات دلالة إحصائية بين متوسطات القياسين القبلي والبعدي لبرنامج التدخل المهني بطريقة تنظيم المجتمع وتنمية المهارات الإجتماعية (مهارة إتخاذ القرارات، ومهارة حل المشكلات ، ومهارة القيادة) لدي طلاب المدارس بإستخدام التدريب عن بعد ، وتوصي الدراسة بزيادة المهارات لدى طلاب المدارس ، وعقد دورات تدريبية متخصصة في تلك المهارات ، وإيجاد بيئة إيجابية تساعد على تنمية المهارات الإجتماعية
الكلمات الرئيسية
التدخل المهني؛ تنظيم المجتمع؛ المهارات
الموضوعات الرئيسية
التدخل المهني مع الأفراد والجماعات والمجتمعات.
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 200
تنزیل PDF: 128
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.