• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 3
العدد العدد 4
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
الكواري, كلثم. (2024). متطلبات ممارسة العلاج بالكتابة من منظور الخدمة الاجتماعية في تخفيف الضغوط لدى طلاب المرحلة الثانوية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68(2), 313-352. doi: 10.21608/dss.2024.314376.1333
كلثم الكواري. "متطلبات ممارسة العلاج بالكتابة من منظور الخدمة الاجتماعية في تخفيف الضغوط لدى طلاب المرحلة الثانوية". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68, 2, 2024, 313-352. doi: 10.21608/dss.2024.314376.1333
الكواري, كلثم. (2024). 'متطلبات ممارسة العلاج بالكتابة من منظور الخدمة الاجتماعية في تخفيف الضغوط لدى طلاب المرحلة الثانوية', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68(2), pp. 313-352. doi: 10.21608/dss.2024.314376.1333
الكواري, كلثم. متطلبات ممارسة العلاج بالكتابة من منظور الخدمة الاجتماعية في تخفيف الضغوط لدى طلاب المرحلة الثانوية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2024; 68(2): 313-352. doi: 10.21608/dss.2024.314376.1333

متطلبات ممارسة العلاج بالكتابة من منظور الخدمة الاجتماعية في تخفيف الضغوط لدى طلاب المرحلة الثانوية

المقالة 2، المجلد 68، العدد 2، أكتوبر 2024، الصفحة 313-352  XML PDF (519.54 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2024.314376.1333
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
كلثم الكواري email
قسم العلوم الاجتماعية، برنامج الخدمة الاجتماعية ، كلية الآداب والعلوم ، جامعة قطر
المستخلص
هدفت الدراسة الحالية إلى توضيح المتطلبات والشروط الضرورية والمقتضيات اللازمة لكي يمارس الأخصائيين الاجتماعيين نموذج العلاج بالكتابة في المدارس الثانوية لتخفيف العديد من الضغوط التي تواجه طلاب المرحلة الثانوية؛ وتعد الدراسة الحالية من الدراسات الوصفية التحليلية التي تهدف إلى وصف وتحليل متطلبات ومقتضيات ممارسة الأخصائيين الاجتماعيين لنموذج العلاج بالكتابة في تخفيف الضغوط لدى طلاب المرحلة الثانوية؛ واعتمدت الدراسة الحالية على منهج المسح الاجتماعي بالعينة العمدية وهو المنهج المناسب لنوع الدراسة ولتحقيق أهدافها وللإجابة على تساؤلاتها؛ وقد أجاب على أداة الدراسة (الاستبيان) عدد (120) أخصائي اجتماعي من إجمالي الثمانية بلديات في قطر.
وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أهمها: أن أفراد عينة الدراسة يوافقون على المتطلبات المعرفية لممارسة العلاج بالكتابة من منظور الخدمة الاجتماعية في تخفيف الضغوط لدى طلاب المرحلة الثانوية، كما اتضح أن أفراد عينة الدراسة يوافقون على المتطلبات المهارية لممارسة العلاج بالكتابة من منظور الخدمة الاجتماعية في تخفيف الضغوط لدى طلاب المرحلة الثانوية؛ كما أظهرت الدراسة أن أفراد عينة الدراسة يوافقون على المتطلبات القيمية لممارسة العلاج بالكتابة من منظور الخدمة الاجتماعية في تخفيف الضغوط لدى طلاب المرحلة الثانوية، وقد أوصت الدراسة بضرورة توفير الأدوات والمتطلبات والأنشطة اللازمة لممارسة نموذج العلاج بالكتابة
الكلمات الرئيسية
المتطلبات؛ الممارسة؛ العلاج بالكتابة؛ الضغوط؛ طلاب المدارس الثانوية
الموضوعات الرئيسية
التدخل المهني مع الأفراد والجماعات والمجتمعات.
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 96
تنزیل PDF: 162
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.