• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 3
العدد العدد 4
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
أبوالوفا, آية محمود علي. (2024). فاعلية استخدام تكنيك الخرائط الذهنيه في تدريس مقررات العمل مع الجماعات للطلاب بين الواقع والمأمول. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68(1), 119-146. doi: 10.21608/dss.2024.311150.1331
آية محمود علي أبوالوفا. "فاعلية استخدام تكنيك الخرائط الذهنيه في تدريس مقررات العمل مع الجماعات للطلاب بين الواقع والمأمول". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68, 1, 2024, 119-146. doi: 10.21608/dss.2024.311150.1331
أبوالوفا, آية محمود علي. (2024). 'فاعلية استخدام تكنيك الخرائط الذهنيه في تدريس مقررات العمل مع الجماعات للطلاب بين الواقع والمأمول', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 68(1), pp. 119-146. doi: 10.21608/dss.2024.311150.1331
أبوالوفا, آية محمود علي. فاعلية استخدام تكنيك الخرائط الذهنيه في تدريس مقررات العمل مع الجماعات للطلاب بين الواقع والمأمول. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2024; 68(1): 119-146. doi: 10.21608/dss.2024.311150.1331

فاعلية استخدام تكنيك الخرائط الذهنيه في تدريس مقررات العمل مع الجماعات للطلاب بين الواقع والمأمول

المقالة 4، المجلد 68، العدد 1، أكتوبر 2024، الصفحة 119-146  XML PDF (450.07 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2024.311150.1331
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
آية محمود علي أبوالوفا email
کلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان
المستخلص
تهدف الدراسة الحالية إلي محاولة تحديد مدي فاعلية استخدام تكنيك الخرائط الذهنية في تدريس مقررات العمل مع الجماعات للطلاب بين الواقع والمأمول والتي تتمثل في تحديد ماالمقصود بتكنيك الخرائط الذهنية في تدريس مقررات العمل مع الجماعات للطلاب بين الواقع والمأمول ،وأهمية استخدامها وكذلك أشكال تكنيك الخرائط الذهنية بالإضافة الي توضيح كيفية استخدامها في تدريس مقررات العمل مع الجماعات للطلاب بين الواقع والمأمول ،والتوصل لمقترحات تفعيل استخدام تكنيك الخرائط الذهنية في تدريس مقررات العمل مع الجماعات للطلاب بين الواقع والمأمول ، وذلك من خلال تطبيق الاستبيان علي عينة عشوائية من أعضاء هيئة التدريس بقسم العمل مع الجماعات لكليات الخدمة الاجتماعية لكلاً من جامعة (حلوان ، بني سويف ،أسوان ،أسيوط) ،حيث بلغ عددهم (30) مفردة من أعضاء هيئة التدريس بقسم العمل مع الجماعات لكلاً من جامعة (حلوان ، بني سويف ،أسوان ،أسيوط) ،وتوصلت نتائج البحث إلي ضرورة الاهتمام باستخدام تكنيك الخرائط الذهنية ،بالإضافة إلي تطوير المقررات الدراسية بما يتناسب مع استخدام تكنيك الخرائط الذهنية ،التخفيف من الأعباء الواقعة علي عضو هيئة التدريس بالإضافة الي دعم جهودهم المهنية ،وتطويد العلاقة بين الطالب وعضو هئية التدريس ،وكسر حاجز الخوف لدي الطالب.
الكلمات الرئيسية
فاعليه؛ خرائط ذهنيه؛ مقررات
الموضوعات الرئيسية
التدخل المهني مع الأفراد والجماعات والمجتمعات.
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 57
تنزیل PDF: 115
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.