• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
المجلد المجلد 67 (2024)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 3
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
احمد عصام الدين محمد, ايمن. (2024). فعالية نموذج التركيز علي المهام في خدمة الجماعة وتنمية دافعية الانجاز للطلاب المتعثرين أكاديمياً. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 67(2), 277-316. doi: 10.21608/dss.2024.306389.1327
ايمن احمد عصام الدين محمد. "فعالية نموذج التركيز علي المهام في خدمة الجماعة وتنمية دافعية الانجاز للطلاب المتعثرين أكاديمياً". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 67, 2, 2024, 277-316. doi: 10.21608/dss.2024.306389.1327
احمد عصام الدين محمد, ايمن. (2024). 'فعالية نموذج التركيز علي المهام في خدمة الجماعة وتنمية دافعية الانجاز للطلاب المتعثرين أكاديمياً', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 67(2), pp. 277-316. doi: 10.21608/dss.2024.306389.1327
احمد عصام الدين محمد, ايمن. فعالية نموذج التركيز علي المهام في خدمة الجماعة وتنمية دافعية الانجاز للطلاب المتعثرين أكاديمياً. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2024; 67(2): 277-316. doi: 10.21608/dss.2024.306389.1327

فعالية نموذج التركيز علي المهام في خدمة الجماعة وتنمية دافعية الانجاز للطلاب المتعثرين أكاديمياً

المقالة 1، المجلد 67، العدد 2، يوليو 2024، الصفحة 277-316  XML PDF (518.21 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2024.306389.1327
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
ايمن احمد عصام الدين محمد email
كلية الخدمة الاجتماعية - قسم خدمة الجماعة- جامعة اسوان
المستخلص
هدفت الدراسة الي " اختبار فعالية ممارسة نموذج التركيز علي المهام في خدمة الجماعة وتنمية دافعية الانجاز للطلاب المتعثرين أكاديمياً "وذلك من خلال اختبار الاهداف الفرعية التالية وهي اختبار فعالية ممارسة نموذج التركيز علي المهام في خدمة الجماعة وتنمية معدل الطموح للطلاب المتعثرين أكاديمياً ، اختبار فعالية ممارسة العلاقة بين ممارسة نموذج التركيز علي المهام في خدمة الجماعة وتنمية معدل المثابرة للطلاب المتعثرين أكاديمياً ، اختبار فعالية ممارسة نموذج التركيز علي المهام في خدمة الجماعة وتنمية معدل تحمل المسئولية للطلاب المتعثرين أكاديمياً ، واستخدمت الدراسة المنهج التجريبي باستخدام تصميماً تجريبياً وهو تصميم (التجربة القبلية البعدية) باستخدام جماعة تجريبية واحدة ، وطبقت الدراسة علي عينة قوامها (15) طالب وطالبة من الطلاب المتعثرين أكاديميا بالفرقة الثالثة بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان، وأثبتت نتائج الدراسة أن هناك فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات القياسين القبلي والبعدي لحالات الجماعة التجربية باستخدام نموذج التركيز علي المهام في خدمة الجماعة وتنمية دافعية الانجاز للطلاب المتعثرين أكاديمياً لصالح القياس البعدي عند مستوى معنوية (0.01) حيث أن متوسط الفروق بين القياسين(8.6)، حيث جاءت قيمة (ت) المحسوبة تساوى(16.5) وهي أكبر من (ت) الجدولية (2.98) عند درجات حرية (14) ودرجة ثقة (95%).مما يؤكد ثبوت صحة الفرض الرئيسي والفروض الفرعية للدراسة.
الكلمات الرئيسية
نموذج التركيز علي المهام؛ دافعية الانجاز؛ المتعثرين أكاديمياً
الموضوعات الرئيسية
التدخل المهني مع الأفراد والجماعات والمجتمعات.
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 71
تنزیل PDF: 182
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.