احمد عصام الدين محمد, ايمن. (2024). فعالية نموذج التركيز علي المهام في خدمة الجماعة وتنمية دافعية الانجاز للطلاب المتعثرين أكاديمياً. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 67(2), 277-316. doi: 10.21608/dss.2024.306389.1327
ايمن احمد عصام الدين محمد. "فعالية نموذج التركيز علي المهام في خدمة الجماعة وتنمية دافعية الانجاز للطلاب المتعثرين أكاديمياً". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 67, 2, 2024, 277-316. doi: 10.21608/dss.2024.306389.1327
احمد عصام الدين محمد, ايمن. (2024). 'فعالية نموذج التركيز علي المهام في خدمة الجماعة وتنمية دافعية الانجاز للطلاب المتعثرين أكاديمياً', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 67(2), pp. 277-316. doi: 10.21608/dss.2024.306389.1327
احمد عصام الدين محمد, ايمن. فعالية نموذج التركيز علي المهام في خدمة الجماعة وتنمية دافعية الانجاز للطلاب المتعثرين أكاديمياً. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2024; 67(2): 277-316. doi: 10.21608/dss.2024.306389.1327
فعالية نموذج التركيز علي المهام في خدمة الجماعة وتنمية دافعية الانجاز للطلاب المتعثرين أكاديمياً
كلية الخدمة الاجتماعية - قسم خدمة الجماعة- جامعة اسوان
المستخلص
هدفت الدراسة الي " اختبار فعالية ممارسة نموذج التركيز علي المهام في خدمة الجماعة وتنمية دافعية الانجاز للطلاب المتعثرين أكاديمياً "وذلك من خلال اختبار الاهداف الفرعية التالية وهي اختبار فعالية ممارسة نموذج التركيز علي المهام في خدمة الجماعة وتنمية معدل الطموح للطلاب المتعثرين أكاديمياً ، اختبار فعالية ممارسة العلاقة بين ممارسة نموذج التركيز علي المهام في خدمة الجماعة وتنمية معدل المثابرة للطلاب المتعثرين أكاديمياً ، اختبار فعالية ممارسة نموذج التركيز علي المهام في خدمة الجماعة وتنمية معدل تحمل المسئولية للطلاب المتعثرين أكاديمياً ، واستخدمت الدراسة المنهج التجريبي باستخدام تصميماً تجريبياً وهو تصميم (التجربة القبلية البعدية) باستخدام جماعة تجريبية واحدة ، وطبقت الدراسة علي عينة قوامها (15) طالب وطالبة من الطلاب المتعثرين أكاديميا بالفرقة الثالثة بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان، وأثبتت نتائج الدراسة أن هناك فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات القياسين القبلي والبعدي لحالات الجماعة التجربية باستخدام نموذج التركيز علي المهام في خدمة الجماعة وتنمية دافعية الانجاز للطلاب المتعثرين أكاديمياً لصالح القياس البعدي عند مستوى معنوية (0.01) حيث أن متوسط الفروق بين القياسين(8.6)، حيث جاءت قيمة (ت) المحسوبة تساوى(16.5) وهي أكبر من (ت) الجدولية (2.98) عند درجات حرية (14) ودرجة ثقة (95%).مما يؤكد ثبوت صحة الفرض الرئيسي والفروض الفرعية للدراسة.