• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
المجلد المجلد 67 (2024)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 3
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
خلف, أمانى صلاح محمد محمود. (2024). معوقات إستخدام المعسكرات التدريبية لتنمية التفكير الإبتكاري لطلاب الخدمة الإجتماعية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 67(2), 249-276. doi: 10.21608/dss.2024.306857.1329
أمانى صلاح محمد محمود خلف. "معوقات إستخدام المعسكرات التدريبية لتنمية التفكير الإبتكاري لطلاب الخدمة الإجتماعية". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 67, 2, 2024, 249-276. doi: 10.21608/dss.2024.306857.1329
خلف, أمانى صلاح محمد محمود. (2024). 'معوقات إستخدام المعسكرات التدريبية لتنمية التفكير الإبتكاري لطلاب الخدمة الإجتماعية', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 67(2), pp. 249-276. doi: 10.21608/dss.2024.306857.1329
خلف, أمانى صلاح محمد محمود. معوقات إستخدام المعسكرات التدريبية لتنمية التفكير الإبتكاري لطلاب الخدمة الإجتماعية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2024; 67(2): 249-276. doi: 10.21608/dss.2024.306857.1329

معوقات إستخدام المعسكرات التدريبية لتنمية التفكير الإبتكاري لطلاب الخدمة الإجتماعية

المقالة 1، المجلد 67، العدد 2، يوليو 2024، الصفحة 249-276  XML PDF (469.93 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2024.306857.1329
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أمانى صلاح محمد محمود خلف email
كلية الخدمةالإجتماعية
المستخلص
هدفت الدراسة إلى تحديد معوقات إستخدام المعسكرات التدريبية لتنمية التفكير الإبتكارى لطلاب الخدمة الإجتماعية والتى ترجع لكل من الطلاب أنفسهم. وجماعات الأسر المكونة للمعسكر التدريبى ،و رواد الأسر بالمعسكر التدريبى ، و برنامج المعسكر التدريبى .ثم توصلت الدراسة لمجموعة من المقترحات لتفعيل إستخدام المعسكرات التدريبية فى تنمية التفكير الإبتكارى لطلاب الخدمة الإجتماعية .وتنتمى الدراسة الحالية للدراسات الوصفية التحليلية و إستخدم فيها منهج المسح الإجتماعى بنوعيه ثم طبقت الدراسة على طلاب الفرقة الرابعة كلية الخدمة الإجتماعية جامعة حلوان وعددهم (363) مفردة وعلى رواد الجماعات وعددهم (47) مفردة. وتوصلت الدراسة لمجموعة من التوصيات منها تشجيع الطلاب على المشاركة الفعالة فى أنشطة المعسكر وإ جراء مناقشات تفاعلية مع الطلاب حول أنشطة البرنامج الخاص بالمعسكر و مراعاة الموضوعية أثناء تقييم الطلاب وتحقيق العدالة فى توزيع الدرجات و تحويل الطلاب من أداة لتنفيذ المعسكر إلى أداة مبتكرة للأنشطة التجديد والتطوير فى برنامج المعسكر وأيضاً عمل دورات تدريبية لرواد الجماعات لتزويدهم بالخبرات والمهارات التى تفيدهم عند عمل معسكر.
الكلمات الرئيسية
المعوقات؛ المعسكرات؛ التفكير الإبتكارى
الموضوعات الرئيسية
التدخل المهني مع الأفراد والجماعات والمجتمعات.
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 523
تنزیل PDF: 504
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.