عبد العزيز, ايمان محمود محمد عبد العزيز. (2024). واقع التسويق الاجتماعي لبرامج المبادرات المجتمعية بالمناطق العشوائية دراسة مطبقه علي الجمعيات الاهلية بمحافظه القاهرة. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 67(1), 117-158. doi: 10.21608/dss.2024.306203.1326
ايمان محمود محمد عبد العزيز عبد العزيز. "واقع التسويق الاجتماعي لبرامج المبادرات المجتمعية بالمناطق العشوائية دراسة مطبقه علي الجمعيات الاهلية بمحافظه القاهرة". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 67, 1, 2024, 117-158. doi: 10.21608/dss.2024.306203.1326
عبد العزيز, ايمان محمود محمد عبد العزيز. (2024). 'واقع التسويق الاجتماعي لبرامج المبادرات المجتمعية بالمناطق العشوائية دراسة مطبقه علي الجمعيات الاهلية بمحافظه القاهرة', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 67(1), pp. 117-158. doi: 10.21608/dss.2024.306203.1326
عبد العزيز, ايمان محمود محمد عبد العزيز. واقع التسويق الاجتماعي لبرامج المبادرات المجتمعية بالمناطق العشوائية دراسة مطبقه علي الجمعيات الاهلية بمحافظه القاهرة. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2024; 67(1): 117-158. doi: 10.21608/dss.2024.306203.1326
واقع التسويق الاجتماعي لبرامج المبادرات المجتمعية بالمناطق العشوائية دراسة مطبقه علي الجمعيات الاهلية بمحافظه القاهرة
قسم تنظيم المجتمع , كلية الخدمة الاجتماعية , جامعه حلوان .
المستخلص
ملخص : استهدفت الدراسة الحالية التي بعنوان واقع التسويق الاجتماعي لبرلمج المبادرات الاجتماعيه بالمناطق العشوائية التالي تحديد مستوي برامج المبادرات المجتمعية بالمناطق العشوائية ، تم تحديد مستوي واقع التسويق الاجتماعي لبرامج المبادرات المجتمعية بالمناطق العشوائية ، وايضا تم تحديد صعوبات ومقترحات تفعيل التسويق الاجتماعي لبرامج المبادرات المجتمعية بالمناطق العشوائية ، وتنتمي هذه الدراسة إلي الدراسات الوصفية ، وقد استخدمت منهج المسح الاجتماعي الشامل للمسئولون بالجمعيات الاهلية والتي بلغ عددهم (47) مفردة ، وقد طبقت الباحثة استمارة استبيان للمسئولون بالجمعيات الأهلية، وفي النهاية اثبتت نتائج الدراسة أن مستوى برامج المبادرات المجتمعية بالمناطق العشوائية ككل كما يحددها المسئولون مرتفع ، كما أثبتت أن مستوى أبعاد التسويق الاجتماعي لبرامج المبادرات المجتمعية بالمناطق العشوائية ككل كما يحددها المسئولون مرتفع ، وأيضا أثبتت أنه توجد علاقة طردية دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.01) بين التسويق الاجتماعي وبرامج المبادرات المجتمعية بالمناطق العشوائية . الكلمات الدالة : التسويق الاجتماعي ، برامج المبادرات المجتنمعية ، المناطق العشوائية .