واقع التسويق الاجتماعي لبرامج المبادرات المجتمعية بالمناطق العشوائية دراسة مطبقه علي الجمعيات الاهلية بمحافظه القاهرة

نوع المستند : تطبيقية

المؤلف

قسم تنظيم المجتمع , كلية الخدمة الاجتماعية , جامعه حلوان .

المستخلص

ملخص :
استهدفت الدراسة الحالية التي بعنوان واقع التسويق الاجتماعي لبرلمج المبادرات الاجتماعيه بالمناطق العشوائية التالي تحديد مستوي برامج المبادرات المجتمعية بالمناطق العشوائية ، تم تحديد مستوي واقع التسويق الاجتماعي لبرامج المبادرات المجتمعية بالمناطق العشوائية ، وايضا تم تحديد صعوبات ومقترحات تفعيل التسويق الاجتماعي لبرامج المبادرات المجتمعية بالمناطق العشوائية ، وتنتمي هذه الدراسة إلي الدراسات الوصفية ، وقد استخدمت منهج المسح الاجتماعي الشامل للمسئولون بالجمعيات الاهلية والتي بلغ عددهم (47) مفردة ، وقد طبقت الباحثة استمارة استبيان للمسئولون بالجمعيات الأهلية، وفي النهاية اثبتت نتائج الدراسة أن مستوى برامج المبادرات المجتمعية بالمناطق العشوائية ككل كما يحددها المسئولون مرتفع ، كما أثبتت أن مستوى أبعاد التسويق الاجتماعي لبرامج المبادرات المجتمعية بالمناطق العشوائية ككل كما يحددها المسئولون مرتفع ، وأيضا أثبتت أنه توجد علاقة طردية دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.01) بين التسويق الاجتماعي وبرامج المبادرات المجتمعية بالمناطق العشوائية .
الكلمات الدالة : التسويق الاجتماعي ، برامج المبادرات المجتنمعية ، المناطق العشوائية .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية