• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
العدد العدد 1
العدد العدد 3
العدد العدد 2
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
الديسطي, علي محمد عبدالمعطي. (2024). تقييم مدى الالتزام بالمعايير الأخلاقية لدى طلاب برامج تعليم الخدمة الاجتماعية في مؤسسات التدريب الميداني. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 66(2), 283-314. doi: 10.21608/dss.2024.282762.1305
علي محمد عبدالمعطي الديسطي. "تقييم مدى الالتزام بالمعايير الأخلاقية لدى طلاب برامج تعليم الخدمة الاجتماعية في مؤسسات التدريب الميداني". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 66, 2, 2024, 283-314. doi: 10.21608/dss.2024.282762.1305
الديسطي, علي محمد عبدالمعطي. (2024). 'تقييم مدى الالتزام بالمعايير الأخلاقية لدى طلاب برامج تعليم الخدمة الاجتماعية في مؤسسات التدريب الميداني', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 66(2), pp. 283-314. doi: 10.21608/dss.2024.282762.1305
الديسطي, علي محمد عبدالمعطي. تقييم مدى الالتزام بالمعايير الأخلاقية لدى طلاب برامج تعليم الخدمة الاجتماعية في مؤسسات التدريب الميداني. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2024; 66(2): 283-314. doi: 10.21608/dss.2024.282762.1305

تقييم مدى الالتزام بالمعايير الأخلاقية لدى طلاب برامج تعليم الخدمة الاجتماعية في مؤسسات التدريب الميداني

المقالة 2، المجلد 66، العدد 2، إبريل 2024، الصفحة 283-314  XML PDF (478.25 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2024.282762.1305
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
علي محمد عبدالمعطي الديسطي email orcid
قسم العمل مع الأفراد والأسر، كلية الخدمة الاجتماعية، جامعة حلوان
المستخلص
ملخص الدراسة: هدفت الدراسة إلى تقييم مدى الالتزام بالمعايير الأخلاقية لدى طلاب الخدمة الاجتماعية في مؤسسات التدريب الميداني على ضوء المسؤوليات الأخلاقية: (نحو العملاء، نحو الزملاء، نحو مؤسسات الممارسة، نحو المهنة، كأشخاص مهنيين، نحو المجتمع)، وتحديد الفروق بين الالتزام بالمعايير الأخلاقية لدي الطلاب ونوعية مؤسسة التدريب الميداني من حيث مجال التدريب، بالإضافة إلى تحديد الفروق بين بعض الخصائص الديموجرافية للطلاب والالتزام بالمعايير الأخلاقية في مؤسسات التدريب الميداني. وقد استخدم الباحث مقياس المسؤوليات الأخلاقية، واعتمدت الدراسة على منهج المسح الاجتماعي بطريقة الحصر الشامل. وتم التطبيق في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 – 2024 في الفترة من 01/02/2024 وحتى 28/03/2024. وكان عددهم (230) طالب/ة، وكشفت نتائج الدراسة عن صحة فروضها. وأشارت إلى أهمية دور برامج تعليم الخدمة الاجتماعية في تعزيز الالتزام الأخلاقي لدى طلابها. ومع ذلك، لا بد من مواصلة الجهود لتعزيز الجوانب الشخصية والمهنية للممارسة الأخلاقية، بالإضافة إلى متابعة تأثير العوامل الديموجرافية على الالتزام الأخلاقي.
الكلمات المفتاحية: الميثاق الأخلاقي- المعايير الأخلاقية- تعليم الخدمة الاجتماعية- طلاب التدريب الميداني.
الكلمات الرئيسية
الميثاق الأخلاقي؛ المعايير الأخلاقية؛ تعليم الخدمة الاجتماعية؛ طلاب التدريب الميداني
الموضوعات الرئيسية
تعليم الخدمة الاجتماعية
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 256
تنزیل PDF: 333
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.