• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
العدد العدد 1
العدد العدد 3
العدد العدد 2
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
عبد الحافظ, منال مبروك عبد المتجلي. (2024). متطلبات جودة الأداء الأكاديمي لتعزيز دافعية طلاب الخدمة الاجتماعية نحو التعليم المستمر. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 66(2), 315-350. doi: 10.21608/dss.2024.277061.1298
منال مبروك عبد المتجلي عبد الحافظ. "متطلبات جودة الأداء الأكاديمي لتعزيز دافعية طلاب الخدمة الاجتماعية نحو التعليم المستمر". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 66, 2, 2024, 315-350. doi: 10.21608/dss.2024.277061.1298
عبد الحافظ, منال مبروك عبد المتجلي. (2024). 'متطلبات جودة الأداء الأكاديمي لتعزيز دافعية طلاب الخدمة الاجتماعية نحو التعليم المستمر', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 66(2), pp. 315-350. doi: 10.21608/dss.2024.277061.1298
عبد الحافظ, منال مبروك عبد المتجلي. متطلبات جودة الأداء الأكاديمي لتعزيز دافعية طلاب الخدمة الاجتماعية نحو التعليم المستمر. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2024; 66(2): 315-350. doi: 10.21608/dss.2024.277061.1298

متطلبات جودة الأداء الأكاديمي لتعزيز دافعية طلاب الخدمة الاجتماعية نحو التعليم المستمر

المقالة 3، المجلد 66، العدد 2، إبريل 2024، الصفحة 315-350  XML PDF (512.09 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2024.277061.1298
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
منال مبروك عبد المتجلي عبد الحافظ email
جامعة حلوان كلية الخدمة الاجتماعية
المستخلص
هدفت هذه الدراسة الى تحديد متطلبات جودة الاداء الاكاديمي لتعزيز دافعية الطلاب نحو التعليم المستمر، تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية. واعتمدت الدراسة على استخدام منهج المسح الاجتماعي بالعينة المتاحة " العينة الميسرة للباحث " لطلاب الفرقة الرابعة انتظام بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان بالعام الجامعي 2023/2024م وعددهم (724) مفردة. وكذلك منهج المسح الاجتماعي الشامل لأعضاء هيئة التدريس القائمين على تدريس مرحلة البكالوريوس بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان بالعام الجامعي 2023/2024م وعددهم (88) مفردة، وتمثلت أداة الدراسة في استبيان للطلاب/ أعضاء هيئة التدريس حول متطلبات جودة الأداء الأكاديمي لتعزيز دافعية الطلاب نحو التعليم المستمر ، وتوصلت نتائج الدراسة الى أن متطلبات جودة الاداء الاكاديمي تؤدي الى تعزيز دافعية الطلاب نحو التعليم المستمر. مما يجعلنا نقبل الفرض الرئيس للدراسة والذي مؤداه " من المتوقع أن يكون مستوى متطلبات جودة الأداء الأكاديمي لتعزيز دافعية الطلاب نحو التعليم المستمر مرتفعاً (2) الفرض الثاني للدراسة: " توجد فروق جوهرية دالة إحصائياً بين استجابات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالنسبة لتحديدهم لمستوى متطلبات جودة الأداء الأكاديمي لتعزيز دافعية الطلاب نحو التعليم المستمر ".
(3) الفرض الثالث للدراسة: " توجد فروق جوهرية دالة إحصائياً بين استجابات الطلاب وفقاً للنوع بالنسبة لتحديدهم لمستوى متطلبات جودة الأداء الأكاديمي لتعزيز دافعية الطلاب نحو التعليم المستمر ".
الكلمات الرئيسية
المتطلبات؛ جودة الاداء؛ التعليم المستمر
الموضوعات الرئيسية
تعليم الخدمة الاجتماعية
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 131
تنزیل PDF: 245
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.