عبد الحافظ, منال مبروك عبد المتجلي. (2024). متطلبات جودة الأداء الأكاديمي لتعزيز دافعية طلاب الخدمة الاجتماعية نحو التعليم المستمر. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 66(2), 315-350. doi: 10.21608/dss.2024.277061.1298
منال مبروك عبد المتجلي عبد الحافظ. "متطلبات جودة الأداء الأكاديمي لتعزيز دافعية طلاب الخدمة الاجتماعية نحو التعليم المستمر". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 66, 2, 2024, 315-350. doi: 10.21608/dss.2024.277061.1298
عبد الحافظ, منال مبروك عبد المتجلي. (2024). 'متطلبات جودة الأداء الأكاديمي لتعزيز دافعية طلاب الخدمة الاجتماعية نحو التعليم المستمر', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 66(2), pp. 315-350. doi: 10.21608/dss.2024.277061.1298
عبد الحافظ, منال مبروك عبد المتجلي. متطلبات جودة الأداء الأكاديمي لتعزيز دافعية طلاب الخدمة الاجتماعية نحو التعليم المستمر. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2024; 66(2): 315-350. doi: 10.21608/dss.2024.277061.1298
متطلبات جودة الأداء الأكاديمي لتعزيز دافعية طلاب الخدمة الاجتماعية نحو التعليم المستمر
هدفت هذه الدراسة الى تحديد متطلبات جودة الاداء الاكاديمي لتعزيز دافعية الطلاب نحو التعليم المستمر، تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية. واعتمدت الدراسة على استخدام منهج المسح الاجتماعي بالعينة المتاحة " العينة الميسرة للباحث " لطلاب الفرقة الرابعة انتظام بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان بالعام الجامعي 2023/2024م وعددهم (724) مفردة. وكذلك منهج المسح الاجتماعي الشامل لأعضاء هيئة التدريس القائمين على تدريس مرحلة البكالوريوس بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان بالعام الجامعي 2023/2024م وعددهم (88) مفردة، وتمثلت أداة الدراسة في استبيان للطلاب/ أعضاء هيئة التدريس حول متطلبات جودة الأداء الأكاديمي لتعزيز دافعية الطلاب نحو التعليم المستمر ، وتوصلت نتائج الدراسة الى أن متطلبات جودة الاداء الاكاديمي تؤدي الى تعزيز دافعية الطلاب نحو التعليم المستمر. مما يجعلنا نقبل الفرض الرئيس للدراسة والذي مؤداه " من المتوقع أن يكون مستوى متطلبات جودة الأداء الأكاديمي لتعزيز دافعية الطلاب نحو التعليم المستمر مرتفعاً (2) الفرض الثاني للدراسة: " توجد فروق جوهرية دالة إحصائياً بين استجابات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالنسبة لتحديدهم لمستوى متطلبات جودة الأداء الأكاديمي لتعزيز دافعية الطلاب نحو التعليم المستمر ". (3) الفرض الثالث للدراسة: " توجد فروق جوهرية دالة إحصائياً بين استجابات الطلاب وفقاً للنوع بالنسبة لتحديدهم لمستوى متطلبات جودة الأداء الأكاديمي لتعزيز دافعية الطلاب نحو التعليم المستمر ".