قنديل, محمد محمد بسيوني قنديل. (2024). إسهامات أساليب طريقة خدمة الجماعة في مواجهة التفاؤل غير الواقعي تجاه قيادة السيارات لدي طلبة الجامعة. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 66(3), 465-506. doi: 10.21608/dss.2024.275198.1296
محمد محمد بسيوني قنديل قنديل. "إسهامات أساليب طريقة خدمة الجماعة في مواجهة التفاؤل غير الواقعي تجاه قيادة السيارات لدي طلبة الجامعة". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 66, 3, 2024, 465-506. doi: 10.21608/dss.2024.275198.1296
قنديل, محمد محمد بسيوني قنديل. (2024). 'إسهامات أساليب طريقة خدمة الجماعة في مواجهة التفاؤل غير الواقعي تجاه قيادة السيارات لدي طلبة الجامعة', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 66(3), pp. 465-506. doi: 10.21608/dss.2024.275198.1296
قنديل, محمد محمد بسيوني قنديل. إسهامات أساليب طريقة خدمة الجماعة في مواجهة التفاؤل غير الواقعي تجاه قيادة السيارات لدي طلبة الجامعة. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2024; 66(3): 465-506. doi: 10.21608/dss.2024.275198.1296
إسهامات أساليب طريقة خدمة الجماعة في مواجهة التفاؤل غير الواقعي تجاه قيادة السيارات لدي طلبة الجامعة
قسم خدمة الجماعة کلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان
المستخلص
تهدف الدراسة الحالية إلى تحديد واقع التفاؤل غير الواقعي تجاه قيادة السيارات لدي طلبة الجامعة، تحديد مستوى إسهامات أساليب طريقة خدمة الجماعة ( المناقشة الجماعية، الندوات والعصف الذهني ) في مواجهة التفاؤل غير الواقعي تجاه قيادة السيارات لدي طلبة الجامعة، وتمثلت وحدة المعاينة للدراسة في طلبة السنة الأولى والثانية والثالثة والرابعة بقسم العلوم الاجتماعية بکلية الآداب والعلوم التطبيقية بجامعة ظفار، وتوصلت الدراسة إلى وضع مجموعة من الآليات لتعزيز إسهامات أساليب طريقة خدمة الجماعة في مواجهة التفاؤل غير الواقعي تجاه قيادة السيارات لدي طلبة الجامعة ، مثل عقد جلسات مناقشة جماعية بين طلاب الجامعة للحديث عن مخاطر التفاؤل غير الواقعي في القيادة وتبادل الآراء والتجارب ، تنظيم ندوات توعوية متخصصة حول السلامة المرورية وأهمية التفكير الواقعي في القيادة، بمشاركة الطلاب في جلسات توجيهية وورش عمل. استخدام جلسات العصف الذهني مع الطلاب لتوليد أفكار جديدة لتعزيز الوعي بمخاطر التفاؤل غير الواقعي في القيادة واقتراح حلول فعّالة. إطلاق حملات توعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لنشر رسائل حول السلامة المرورية وأهمية التفكير الواقعي في القيادة.