• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
العدد العدد 1
العدد العدد 3
العدد العدد 2
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
حسن حماد, هند. (2024). فعالية إستخدام إستراتيجيات التدريس فى مقررات خدمة الجماعة وتنمية التفكير الإبتكارى لدى الطلاب. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 66(2), 431-464. doi: 10.21608/dss.2024.265328.1289
هند حسن حماد. "فعالية إستخدام إستراتيجيات التدريس فى مقررات خدمة الجماعة وتنمية التفكير الإبتكارى لدى الطلاب". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 66, 2, 2024, 431-464. doi: 10.21608/dss.2024.265328.1289
حسن حماد, هند. (2024). 'فعالية إستخدام إستراتيجيات التدريس فى مقررات خدمة الجماعة وتنمية التفكير الإبتكارى لدى الطلاب', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 66(2), pp. 431-464. doi: 10.21608/dss.2024.265328.1289
حسن حماد, هند. فعالية إستخدام إستراتيجيات التدريس فى مقررات خدمة الجماعة وتنمية التفكير الإبتكارى لدى الطلاب. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2024; 66(2): 431-464. doi: 10.21608/dss.2024.265328.1289

فعالية إستخدام إستراتيجيات التدريس فى مقررات خدمة الجماعة وتنمية التفكير الإبتكارى لدى الطلاب

المقالة 6، المجلد 66، العدد 2، إبريل 2024، الصفحة 431-464  XML PDF (472.03 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2024.265328.1289
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
هند حسن حماد email
خدمة الجماعه 'الخدمه الاجتماعيه 'جامعة حلوان؛القاهره
المستخلص
يهدف هذا البحث إلى محاولة تحديد فعالية إستخدام إستراتيجيات التدريس فى مقررات خدمة الجماعة وتنمية التفكير الإبتكارى لدى الطلاب والتى تتعلق تحديد تأثير إستخدام إستراتيجيات التدريس فى مقررات خدمة الجماعة وتنمية التفكير الإبتكارى لدى الطلاب ، تحديد تأثير إستخدام إستراتيجية المناقشة التفاعلية فى تدريس مقررات خدمة الجماعة وتنمية التفكير الإبتكارى لدى الطلاب ، تحديد تأثير إستخدام إستراتيجية العصف الذهنى فى تدريس مقررات خدمة الجماعة وتنمية التفكير الإبتكارى لدى الطلاب ، تحديد تأثير إستخدام إستراتيجية المحاضرة المتطورة فى تدريس مقررات خدمة الجماعة وتنمية التفكير الإبتكارى لدى الطلاب ، تحديد صعوبات إستخدام إستراتيجيات التدريس فى مقررات خدمة الجماعة وتنمية التفكير الإبتكارى لدى الطلاب ، وكذلك تحديد المقترحات الت تعمل عل تفعيل إستخدام الإستراتيجيات للتدريس فى مقررات خدمة الجماعة وتنمية التفكير الإبتكارى لدى الطلاب، وذلك من خلال تطبيق الإستبيان على الطلاب المسجلين بالدراسات العليا – قسم خدمة الجماعة بكلية الخدمة الإجتماعية -جامعة حلوان حيث بلغ عددهم (83 ) مفردة ، منهم عدد ( 43 ) مفردة بمرحلة الماجستير ، عدد ( 40 ) مفردة بمرحلة الدكتوراة وكذلك تطبيق الإستبيان على جميع أعضا هيئة التدريس القائمين بالتدريس لهؤلاء الطلاب حيث بلغ عددهم (10) مفردة ، وتوصلت نتائج البحث إلى تحديد أهمية إستخدام إستراتيجيات التدريس فى مقررات خدمة الجماعة وتنمية التفكير الإبتكارى لدى الطلاب وضرورة إستخدامها .
الكلمات الرئيسية
إستراتيجيات التدريس؛ التفكير الإبتكارى؛ الطلاب
الموضوعات الرئيسية
تعليم الخدمة الاجتماعية
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 130
تنزیل PDF: 217
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.