حسن حماد, هند. (2024). فعالية إستخدام إستراتيجيات التدريس فى مقررات خدمة الجماعة وتنمية التفكير الإبتكارى لدى الطلاب. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 66(2), 431-464. doi: 10.21608/dss.2024.265328.1289
هند حسن حماد. "فعالية إستخدام إستراتيجيات التدريس فى مقررات خدمة الجماعة وتنمية التفكير الإبتكارى لدى الطلاب". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 66, 2, 2024, 431-464. doi: 10.21608/dss.2024.265328.1289
حسن حماد, هند. (2024). 'فعالية إستخدام إستراتيجيات التدريس فى مقررات خدمة الجماعة وتنمية التفكير الإبتكارى لدى الطلاب', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 66(2), pp. 431-464. doi: 10.21608/dss.2024.265328.1289
حسن حماد, هند. فعالية إستخدام إستراتيجيات التدريس فى مقررات خدمة الجماعة وتنمية التفكير الإبتكارى لدى الطلاب. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2024; 66(2): 431-464. doi: 10.21608/dss.2024.265328.1289
فعالية إستخدام إستراتيجيات التدريس فى مقررات خدمة الجماعة وتنمية التفكير الإبتكارى لدى الطلاب
خدمة الجماعه 'الخدمه الاجتماعيه 'جامعة حلوان؛القاهره
المستخلص
يهدف هذا البحث إلى محاولة تحديد فعالية إستخدام إستراتيجيات التدريس فى مقررات خدمة الجماعة وتنمية التفكير الإبتكارى لدى الطلاب والتى تتعلق تحديد تأثير إستخدام إستراتيجيات التدريس فى مقررات خدمة الجماعة وتنمية التفكير الإبتكارى لدى الطلاب ، تحديد تأثير إستخدام إستراتيجية المناقشة التفاعلية فى تدريس مقررات خدمة الجماعة وتنمية التفكير الإبتكارى لدى الطلاب ، تحديد تأثير إستخدام إستراتيجية العصف الذهنى فى تدريس مقررات خدمة الجماعة وتنمية التفكير الإبتكارى لدى الطلاب ، تحديد تأثير إستخدام إستراتيجية المحاضرة المتطورة فى تدريس مقررات خدمة الجماعة وتنمية التفكير الإبتكارى لدى الطلاب ، تحديد صعوبات إستخدام إستراتيجيات التدريس فى مقررات خدمة الجماعة وتنمية التفكير الإبتكارى لدى الطلاب ، وكذلك تحديد المقترحات الت تعمل عل تفعيل إستخدام الإستراتيجيات للتدريس فى مقررات خدمة الجماعة وتنمية التفكير الإبتكارى لدى الطلاب، وذلك من خلال تطبيق الإستبيان على الطلاب المسجلين بالدراسات العليا – قسم خدمة الجماعة بكلية الخدمة الإجتماعية -جامعة حلوان حيث بلغ عددهم (83 ) مفردة ، منهم عدد ( 43 ) مفردة بمرحلة الماجستير ، عدد ( 40 ) مفردة بمرحلة الدكتوراة وكذلك تطبيق الإستبيان على جميع أعضا هيئة التدريس القائمين بالتدريس لهؤلاء الطلاب حيث بلغ عددهم (10) مفردة ، وتوصلت نتائج البحث إلى تحديد أهمية إستخدام إستراتيجيات التدريس فى مقررات خدمة الجماعة وتنمية التفكير الإبتكارى لدى الطلاب وضرورة إستخدامها .