• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 3
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
صبحي, شيماء. (2024). الحوكمة الإلكترونية وتطوير أداء العاملين بالإدارات المدرسية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 65(2), 397-434. doi: 10.21608/dss.2024.257907.1278
شيماء صبحي. "الحوكمة الإلكترونية وتطوير أداء العاملين بالإدارات المدرسية". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 65, 2, 2024, 397-434. doi: 10.21608/dss.2024.257907.1278
صبحي, شيماء. (2024). 'الحوكمة الإلكترونية وتطوير أداء العاملين بالإدارات المدرسية', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 65(2), pp. 397-434. doi: 10.21608/dss.2024.257907.1278
صبحي, شيماء. الحوكمة الإلكترونية وتطوير أداء العاملين بالإدارات المدرسية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2024; 65(2): 397-434. doi: 10.21608/dss.2024.257907.1278

الحوكمة الإلكترونية وتطوير أداء العاملين بالإدارات المدرسية

المقالة 4، المجلد 65، العدد 2، يناير 2024، الصفحة 397-434  XML PDF (544.77 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2024.257907.1278
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
شيماء صبحي email
کلية الخدمة الاجتماعية - جامعة حلوان
المستخلص
يعتبر الاهتمام بالحوكمة الالكترونية وتطوير أداء العاملين بالإدارات المدرسية من القضايا الهامة التي حظيت بالاهتمام من جانب المعنين بالنظام التعليمي بالدولة، وذلك نتيجة للتحولات السريعة والتطورات التكنولوجية التي يتعرض لها التعليم التقليدي ولكن يجب عليها تطبيق الحوكمة الالكترونية لمواكبة الثورة التكنولوجية بما ينعكس علي تطوير أداء العاملين بها، واستهدفت الدراسة تحديد العلاقة بين الحوكمة الالكترونية وتطوير أداء العاملين بالإدارات المدرسية، وتنتمي هذه الدراسة إلي الدراسات الوصفية باستخدام منهج المسح الاجتماعي الشامل للعاملين بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة والادارات التابعة لها وكذلك العاملين بمجالس إدارات المدارس الحاصلة على الجودة وبلغ عددهم (102) مفردة، بتطبيق استمارة استبيان، وتوصلت الدراسة أن مستوى أبعاد الحوكمة الالكترونية مرتفعا حيث جاءت بالترتيب التالي(المشاركة الالكترونية, المساءلة الالكترونية, الشفافية الالكترونية, تقديم المعلومات الالكترونية)،كما أثبتت أن مستوى تطوير أداء العاملين بالإدارات المدرسية مرتفعاً حيث جاء بالترتيب التالي(العدالة, المشاركة في اتخاذ القرارات, اللوائح والنظام, الكفاءة)،وفي النهاية أثبتت نتائج الدراسة أنه توجد علاقة طردية دالة إحصائياً بين الحوكمة الالكترونية وتطوير أداء العاملين بالإدارات المدرسية.
الكلمات الرئيسية
الحوكمة الالكترونية؛ تطوير الأداء؛ العاملين بالإدارات المدرسية
الموضوعات الرئيسية
السياسة الاجتماعية والتخطيط الاجتماعي
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 675
تنزیل PDF: 847
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.