فتحى, سحر. (2023). التمكين الإداري وتحقيق التميز المؤسسي لأجهزة رعاية الشباب الجامعي. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 64(4), 883-922. doi: 10.21608/dss.2023.244648.1266
سحر فتحى. "التمكين الإداري وتحقيق التميز المؤسسي لأجهزة رعاية الشباب الجامعي". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 64, 4, 2023, 883-922. doi: 10.21608/dss.2023.244648.1266
فتحى, سحر. (2023). 'التمكين الإداري وتحقيق التميز المؤسسي لأجهزة رعاية الشباب الجامعي', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 64(4), pp. 883-922. doi: 10.21608/dss.2023.244648.1266
فتحى, سحر. التمكين الإداري وتحقيق التميز المؤسسي لأجهزة رعاية الشباب الجامعي. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2023; 64(4): 883-922. doi: 10.21608/dss.2023.244648.1266
التمكين الإداري وتحقيق التميز المؤسسي لأجهزة رعاية الشباب الجامعي
استهدفت الدراسة تحديد مستوى التمكين الإداري للعاملين بأجهزة رعاية الشباب الجامعي، تحديد مستوى التميز المؤسسي بأجهزة رعاية الشباب الجامعي، تحديد العلاقة بين التمكين الإداري وتحقيق التميز المؤسسي لأجهزة رعاية الشباب الجامعي، تحديد المعوقات التي تواجه إسهامات التمكين الإداري في تحقيق التميز المؤسسي لأجهزة رعاية الشباب الجامعي، تحديد مقترحات تفعيل إسهامات التمكين الإداري في تحقيق التميز المؤسسي لأجهزة رعاية الشباب الجامعي، التوصل إلى آليات مقترحة من منظور طريقة تنظيم المجتمع لتفعيل إسهامات التمكين الإداري في تحقيق التميز المؤسسي لأجهزة رعاية الشباب الجامعي، وتنتمى هذه الدراسة الى الدراسات الوصفية ، واعتمدت الدراسة على استخدام منهج المسح الاجتماعي بالعينة المتاحة " العينة الميسرة للباحثة " للعاملين بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان وعددهم (89) مفردة ، وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة طردية دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.01) بين التمكين الإداري وتحقيق التميز المؤسسي لأجهزة رعاية الشباب الجامعي.وأن أكثر أبعاد التمكين الإداري ارتباطاً بتحقيق التميز المؤسسي لأجهزة رعاية الشباب الجامعي تمثلت فيما يلي: الاتصال الفعال، يليه الإبداع، ثم التدريب، يليه التحفيز، وأخيراً تفويض السلطة.