• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 4
العدد العدد 3
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
سمير عبدالكريم حسن, دينا. (2023). الحوكمة الالكترونية كمدخل لتحسين جودة الخدمات المقدمة للفقراء. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 64(2), 465-502. doi: 10.21608/dss.2023.239835.1254
دينا سمير عبدالكريم حسن. "الحوكمة الالكترونية كمدخل لتحسين جودة الخدمات المقدمة للفقراء". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 64, 2, 2023, 465-502. doi: 10.21608/dss.2023.239835.1254
سمير عبدالكريم حسن, دينا. (2023). 'الحوكمة الالكترونية كمدخل لتحسين جودة الخدمات المقدمة للفقراء', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 64(2), pp. 465-502. doi: 10.21608/dss.2023.239835.1254
سمير عبدالكريم حسن, دينا. الحوكمة الالكترونية كمدخل لتحسين جودة الخدمات المقدمة للفقراء. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2023; 64(2): 465-502. doi: 10.21608/dss.2023.239835.1254

الحوكمة الالكترونية كمدخل لتحسين جودة الخدمات المقدمة للفقراء

المقالة 6، المجلد 64، العدد 2، أكتوبر 2023، الصفحة 465-502  XML PDF (566.61 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2023.239835.1254
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
دينا سمير عبدالكريم حسن email
كلية الخدمة الاجتماعية جامعة اسيوط
المستخلص
استهدفت الدراسة تحديد مستوى استخدام الحوكمة الالكترونية بإدارات الضمان الاجتماعي , تحديد مستوى جودة الخدمات المقدمة للفقراء , تحديد العلاقة بين استخدام الحوكمة الالكترونية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للفقراء , تحديد المعوقات التي تواجه استخدام الحوكمة الالكترونية في تحسين جودة الخدمات المقدمة للفقراء , تحديد مقترحات تفعيل استخدام الحوكمة الالكترونية في تحسين جودة الخدمات المقدمة للفقراء , وصولا الى آليات تخطيطية مقترحة لتفعيل استخدام الحوكمة الالكترونية في تحسين جودة الخدمات المقدمة للفقراء, تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية , اعتمدت هذه الدراسة على المنهج العلمي باستخدام المسح الاجتماعي بنوعيه، المسح الشامل للمسئولين بإدارة الضمان الاجتماعي بمركز ابوتيج وعددهم (17) مفردة ،المسح بالعينة للمستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي بإدارة الضمان الاجتماعي بمركز ابوتيج وعددهم (288) مفردة ، وتمثلت أدوات الدراسة في استبيان للمسئولين بادارة الضمان الاجتماعي بمركز ابوتيج محافظة اسيوط , استبار للمستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي بادارة الضمان الاجتماعي بمركز ابوتيج محافظة اسيوط , وتوصلت نتائج الدراسة الى وجود علاقة طردية تاثيرية دالة احصائيا بين استخدام الحوكمة الالكترونية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للفقراء الكلمات المفتاحية : الحوكمة الالكترونية – جودة الخدمات – الفقراء.
الكلمات الرئيسية
الحوكمة الالكترونية؛ جودة الخدمات؛ الفقراء
الموضوعات الرئيسية
ممارسة الخدمة الاجتماعية في مختلف المجالات مثل الاعاقة والتعليم والصحة العامة والصحة العقلية وتنمية المجتمع وغيرها.
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 295
تنزیل PDF: 663
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.