سمير عبدالكريم حسن, دينا. (2023). الحوكمة الالكترونية كمدخل لتحسين جودة الخدمات المقدمة للفقراء. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 64(2), 465-502. doi: 10.21608/dss.2023.239835.1254
دينا سمير عبدالكريم حسن. "الحوكمة الالكترونية كمدخل لتحسين جودة الخدمات المقدمة للفقراء". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 64, 2, 2023, 465-502. doi: 10.21608/dss.2023.239835.1254
سمير عبدالكريم حسن, دينا. (2023). 'الحوكمة الالكترونية كمدخل لتحسين جودة الخدمات المقدمة للفقراء', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 64(2), pp. 465-502. doi: 10.21608/dss.2023.239835.1254
سمير عبدالكريم حسن, دينا. الحوكمة الالكترونية كمدخل لتحسين جودة الخدمات المقدمة للفقراء. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2023; 64(2): 465-502. doi: 10.21608/dss.2023.239835.1254
الحوكمة الالكترونية كمدخل لتحسين جودة الخدمات المقدمة للفقراء
استهدفت الدراسة تحديد مستوى استخدام الحوكمة الالكترونية بإدارات الضمان الاجتماعي , تحديد مستوى جودة الخدمات المقدمة للفقراء , تحديد العلاقة بين استخدام الحوكمة الالكترونية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للفقراء , تحديد المعوقات التي تواجه استخدام الحوكمة الالكترونية في تحسين جودة الخدمات المقدمة للفقراء , تحديد مقترحات تفعيل استخدام الحوكمة الالكترونية في تحسين جودة الخدمات المقدمة للفقراء , وصولا الى آليات تخطيطية مقترحة لتفعيل استخدام الحوكمة الالكترونية في تحسين جودة الخدمات المقدمة للفقراء, تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية , اعتمدت هذه الدراسة على المنهج العلمي باستخدام المسح الاجتماعي بنوعيه، المسح الشامل للمسئولين بإدارة الضمان الاجتماعي بمركز ابوتيج وعددهم (17) مفردة ،المسح بالعينة للمستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي بإدارة الضمان الاجتماعي بمركز ابوتيج وعددهم (288) مفردة ، وتمثلت أدوات الدراسة في استبيان للمسئولين بادارة الضمان الاجتماعي بمركز ابوتيج محافظة اسيوط , استبار للمستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي بادارة الضمان الاجتماعي بمركز ابوتيج محافظة اسيوط , وتوصلت نتائج الدراسة الى وجود علاقة طردية تاثيرية دالة احصائيا بين استخدام الحوكمة الالكترونية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للفقراء الكلمات المفتاحية : الحوكمة الالكترونية – جودة الخدمات – الفقراء.