هدفت الدراسة إلى اختبار فعالية برنامج التدخل المهني من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتنمية وعى الطالبات الجامعيات بمخاطر التغيرات المناخية من خلال تنمية الجوانب( المعرفية -المهارية –القيمية و السلوكية)، وطبقت الدراسة على عينة من طالبات المستوى الثامن قسم الخدمة الاجتماعية كمجموعة تجريبة عددهن( 20) وأخرى ضابطة وعددهن ( 20) بالكلية الجامعية بالليث جامعة أم القرى، وتوصلت الدرسة إلى صحة الفرض الأول ومؤاده لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات القياس القبلي لحالات المجموعتين الضابطة والتجريبية على مقياس وعى الطالبات الجامعيات بمخاطر التغيرات المناخية، وصحة الفرض الثانى توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات القياس البعدي لحالات المجموعتين الضابطة والتجريبية على مقياس وعى الطالبات الجامعيات بمخاطر التغيرات المناخية لصالح المجموعة التجريبية ، وصحة الفرض الثالث توجد تقديرات إحصائياً بين متوسط درجات درجات قياسات القبلي والبعدي لحالات المجموعة الضابطة على مقياس وعى الطالبات الجامعيات بمخاطر المناخية. الكلمات المفتاحية: فعالية – التدخل المهنى- المخاطر – تنمية الوعى – التغيرات المناخية
السيد, انوار. (2023). فعالية برنامج التدخل المهني من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتنمية وعى الطالبات الجامعيات بمخاطر التغيرات المناخية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 63(2), 285-328. doi: 10.21608/dss.2023.219681.1218
MLA
انوار السيد. "فعالية برنامج التدخل المهني من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتنمية وعى الطالبات الجامعيات بمخاطر التغيرات المناخية", دراسات في الخدمة الاجتماعية, 63, 2, 2023, 285-328. doi: 10.21608/dss.2023.219681.1218
HARVARD
السيد, انوار. (2023). 'فعالية برنامج التدخل المهني من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتنمية وعى الطالبات الجامعيات بمخاطر التغيرات المناخية', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 63(2), pp. 285-328. doi: 10.21608/dss.2023.219681.1218
VANCOUVER
السيد, انوار. فعالية برنامج التدخل المهني من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتنمية وعى الطالبات الجامعيات بمخاطر التغيرات المناخية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2023; 63(2): 285-328. doi: 10.21608/dss.2023.219681.1218