• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
جابر فراج, محمود. (2023). العدالة الاجتماعية والتخطيط لتدعيم المهارات التكنولوجية لدي طلاب المدارس الثانوية الفنية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 62(3), 819-854. doi: 10.21608/dss.2023.203421.1193
محمود جابر فراج. "العدالة الاجتماعية والتخطيط لتدعيم المهارات التكنولوجية لدي طلاب المدارس الثانوية الفنية". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 62, 3, 2023, 819-854. doi: 10.21608/dss.2023.203421.1193
جابر فراج, محمود. (2023). 'العدالة الاجتماعية والتخطيط لتدعيم المهارات التكنولوجية لدي طلاب المدارس الثانوية الفنية', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 62(3), pp. 819-854. doi: 10.21608/dss.2023.203421.1193
جابر فراج, محمود. العدالة الاجتماعية والتخطيط لتدعيم المهارات التكنولوجية لدي طلاب المدارس الثانوية الفنية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2023; 62(3): 819-854. doi: 10.21608/dss.2023.203421.1193

العدالة الاجتماعية والتخطيط لتدعيم المهارات التكنولوجية لدي طلاب المدارس الثانوية الفنية

المقالة 7، المجلد 62، العدد 3، إبريل 2023، الصفحة 819-854  XML PDF (541.81 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2023.203421.1193
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمود جابر فراج email
كلية الخدمة الإجتماعية
المستخلص
استهدفت الدراسة الراهنة التوصل إلي خطة مقترحة لتفعيل إسهامات العدالة الاجتماعية في تدعيم المهارات التكنولوجية لدي طلاب المرحلة الثانوية الفنية من خلال، تحديد مستوى العدالة الاجتماعية لدي طلاب المرحلة الثانوية الفنية، تحديد مستوى المهارات التكنولوجية لدي طلاب المرحلة الثانوية الفنية، تحديد العلاقة بين العدالة الاجتماعية وتدعيم المهارات التكنولوجية لدي طلاب المرحلة الثانوية الفنية، تحديد الصعوبات التي تواجه إسهامات العدالة الاجتماعية في تدعيم المهارات التكنولوجية لدي طلاب المرحلة الثانوية الفنية، محاولة التوصل إلى خطة مقترحة لتفعيل إسهامات العدالة الاجتماعية في تدعيم المهارات التكنولوجية لدي طلاب المرحلة الثانوية الفنية. كما تحدد نوع هذه الدراسة في الدراسات الوصفية، باستخدام منهج المسح الاجتماعي بالعينة بمدرسة التدريب المهني التابعة لمديرية التربية والتعليم علي مستوي محافظة أسيوط وعددهم 39 طالب ومستخدمة استمارة استبيان طلاب التعليم الفني بمدرسة التدريب المهني علي مستوي محافظة أسيوط.
وأوضحت نتائج الدراسة أن أكثر المهارات المتوفرة للطلاب التعليم الفني كانت مهارة حل المشكلات التكنولوجية حيث جاءت في المرتبة الأولى بمتوسط قدره (2.17) يليها مهارة الإبداع التكنولوجي بمتوسط قدره (2.14) بينما كانت أقل المهارات المتوفرة لدى طلاب كانت مهارة الاتصال التكنولوجي حيث جاءت في المرتبة الأخيرة بمتوسط قدره (1.88). ثم التوصل
الكلمات الرئيسية
العدالة؛ المهارات التكنولوجية؛ الطلاب
الموضوعات الرئيسية
السياسة الاجتماعية والتخطيط الاجتماعي
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 161
تنزیل PDF: 602
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.