جابر فراج, محمود. (2023). العدالة الاجتماعية والتخطيط لتدعيم المهارات التكنولوجية لدي طلاب المدارس الثانوية الفنية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 62(3), 819-854. doi: 10.21608/dss.2023.203421.1193
محمود جابر فراج. "العدالة الاجتماعية والتخطيط لتدعيم المهارات التكنولوجية لدي طلاب المدارس الثانوية الفنية". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 62, 3, 2023, 819-854. doi: 10.21608/dss.2023.203421.1193
جابر فراج, محمود. (2023). 'العدالة الاجتماعية والتخطيط لتدعيم المهارات التكنولوجية لدي طلاب المدارس الثانوية الفنية', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 62(3), pp. 819-854. doi: 10.21608/dss.2023.203421.1193
جابر فراج, محمود. العدالة الاجتماعية والتخطيط لتدعيم المهارات التكنولوجية لدي طلاب المدارس الثانوية الفنية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2023; 62(3): 819-854. doi: 10.21608/dss.2023.203421.1193
العدالة الاجتماعية والتخطيط لتدعيم المهارات التكنولوجية لدي طلاب المدارس الثانوية الفنية
استهدفت الدراسة الراهنة التوصل إلي خطة مقترحة لتفعيل إسهامات العدالة الاجتماعية في تدعيم المهارات التكنولوجية لدي طلاب المرحلة الثانوية الفنية من خلال، تحديد مستوى العدالة الاجتماعية لدي طلاب المرحلة الثانوية الفنية، تحديد مستوى المهارات التكنولوجية لدي طلاب المرحلة الثانوية الفنية، تحديد العلاقة بين العدالة الاجتماعية وتدعيم المهارات التكنولوجية لدي طلاب المرحلة الثانوية الفنية، تحديد الصعوبات التي تواجه إسهامات العدالة الاجتماعية في تدعيم المهارات التكنولوجية لدي طلاب المرحلة الثانوية الفنية، محاولة التوصل إلى خطة مقترحة لتفعيل إسهامات العدالة الاجتماعية في تدعيم المهارات التكنولوجية لدي طلاب المرحلة الثانوية الفنية. كما تحدد نوع هذه الدراسة في الدراسات الوصفية، باستخدام منهج المسح الاجتماعي بالعينة بمدرسة التدريب المهني التابعة لمديرية التربية والتعليم علي مستوي محافظة أسيوط وعددهم 39 طالب ومستخدمة استمارة استبيان طلاب التعليم الفني بمدرسة التدريب المهني علي مستوي محافظة أسيوط. وأوضحت نتائج الدراسة أن أكثر المهارات المتوفرة للطلاب التعليم الفني كانت مهارة حل المشكلات التكنولوجية حيث جاءت في المرتبة الأولى بمتوسط قدره (2.17) يليها مهارة الإبداع التكنولوجي بمتوسط قدره (2.14) بينما كانت أقل المهارات المتوفرة لدى طلاب كانت مهارة الاتصال التكنولوجي حيث جاءت في المرتبة الأخيرة بمتوسط قدره (1.88). ثم التوصل