• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
زرزورة, اماني صالح احمد. (2023). تأثير الأنشطة الطلابية فى تعزيز المبادرات المجتمعية للشباب كأحد مقومات التنمية المستدامة دراسة مطبقه على طلاب المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بالمنصورة. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 62(3), 605-642. doi: 10.21608/dss.2023.199073.1188
اماني صالح احمد زرزورة. "تأثير الأنشطة الطلابية فى تعزيز المبادرات المجتمعية للشباب كأحد مقومات التنمية المستدامة دراسة مطبقه على طلاب المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بالمنصورة". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 62, 3, 2023, 605-642. doi: 10.21608/dss.2023.199073.1188
زرزورة, اماني صالح احمد. (2023). 'تأثير الأنشطة الطلابية فى تعزيز المبادرات المجتمعية للشباب كأحد مقومات التنمية المستدامة دراسة مطبقه على طلاب المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بالمنصورة', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 62(3), pp. 605-642. doi: 10.21608/dss.2023.199073.1188
زرزورة, اماني صالح احمد. تأثير الأنشطة الطلابية فى تعزيز المبادرات المجتمعية للشباب كأحد مقومات التنمية المستدامة دراسة مطبقه على طلاب المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بالمنصورة. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2023; 62(3): 605-642. doi: 10.21608/dss.2023.199073.1188

تأثير الأنشطة الطلابية فى تعزيز المبادرات المجتمعية للشباب كأحد مقومات التنمية المستدامة دراسة مطبقه على طلاب المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بالمنصورة

المقالة 2، المجلد 62، العدد 3، إبريل 2023، الصفحة 605-642  XML PDF (525.91 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2023.199073.1188
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
اماني صالح احمد زرزورة email
كلية الخدمة الاجتماعية جامعة الدلتا المنصورة
المستخلص
تسعى المجتمعات الى تحقيق التنمية باعتبارها طريقا الى التقدم الحضارى يعتبر الانسان وسيلة هذه التنمية وغايتها ومن ثم تهتم الدول الناميه ببذل الجهد لتحقيق الاستخدام الامثل لمواردها وامكانتها وطاقتها المتاحه والتى ياتى فى مقدمتها الطاقات والقوى البشريه التى تعد بحق هدف التنمية ووسيلتها فى نفس الوقت ( عبد الموجود ، بدر ، 2003 ، ص46)
ويعتبر العنصر البشرى من اهم العناصر المؤثرة فى عملية التنمية الاكبر الذى يواجه بلادنا اليوم هو كيفية تحويل العنصر البشرى من عنصر بشكل عبئا على التنمية الى عنصر يكون رافعا للتنمية وعليه فان نوعيه القوى البشرية بدرجة الثقافة والتعليم والوعى تؤثر تاثيرا بالغا على درجة مشاركتها فى التمية والتقدم ( حبيب ، حناء2011 ، ص34)
وان استثمار الموارد البشرية من اهم المداخل لتحقيق التنمية المستدامه ومرجع ذلك ان الانسان هو غاية التنمية ووسيلة تحقيقها مما يتطلب الاستثمار الامثل لكافة الطاقات البشرية ، ولذا تحرص جميع الدول على تنظيم مواردها البشرية وتاهيلها وتدريبها للنهوض بالمجتمعات ، وبالرغم من اهمية جميع عناصر الثروه البشريه ومواردها فى تقدم المجتمع وتحقيق التنمية الا ان العنصر الشباب اهمية تفوق والثقل الرئسيى فى قوة الانتاج من اى مجتمع
الكلمات الرئيسية
المبادرات المجتمعية؛ الأنشطة الطلابية؛ التنميه المستدامة
الموضوعات الرئيسية
التنمية المستدامة
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 370
تنزیل PDF: 925
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.