• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
محمد, أكرم. (2023). الجدارات القيادية وتحقيق التمكين الإداري للمستويات الإشرافية بالتدريب الميداني في مؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 62(1), 77-114. doi: 10.21608/dss.2023.206289.1199
أكرم محمد. "الجدارات القيادية وتحقيق التمكين الإداري للمستويات الإشرافية بالتدريب الميداني في مؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 62, 1, 2023, 77-114. doi: 10.21608/dss.2023.206289.1199
محمد, أكرم. (2023). 'الجدارات القيادية وتحقيق التمكين الإداري للمستويات الإشرافية بالتدريب الميداني في مؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 62(1), pp. 77-114. doi: 10.21608/dss.2023.206289.1199
محمد, أكرم. الجدارات القيادية وتحقيق التمكين الإداري للمستويات الإشرافية بالتدريب الميداني في مؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2023; 62(1): 77-114. doi: 10.21608/dss.2023.206289.1199

الجدارات القيادية وتحقيق التمكين الإداري للمستويات الإشرافية بالتدريب الميداني في مؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية

المقالة 3، المجلد 62، العدد 1، إبريل 2023، الصفحة 77-114  XML PDF (596.48 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2023.206289.1199
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أكرم محمد email
المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالقاهرة
المستخلص
أن أهم ما يميز مهنة الخدمة الاجتماعية انها مهنة تطبيقية وليست مهنة نظرية، فهي تهتم بالجانب التطبيقي من خلال الممارسة المهنية التي يكتسبها الطلاب بالتدريب الميداني والذي يعد أحد أضلاع مثلث الإعداد المهني للاخصائي الاجتماعي لذلك يمكن القول أن القيادات الإشرافية في التدريب الميداني ركناً اساسياً وهاماً في العملية التدريبية، فهي الوسيلة والاداة المستخدمة لنقل الخبرات والمهارات والمعارف الي الطلاب وربطها بخطط التدريب الميداني. لذا تتحدد مشكلة الدراسة الحالية في "الجدارات القيادية وتحقيق التمكين الإداري للمستويات الإشرافية بالتدريب الميداني في مؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية". وتنتمي هذه الدراسة إلى نمط الدراسات الوصفية. واعتمدت الدراسة على استخدام منهج المسح الاجتماعي بالعينة المتاحة " العينة الميسرة للباحث " للمستويات الإشرافية المختلفة بالتدريب الميداني بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالقاهرة وعددهم (146) مفردة. وتوصلت الدراسة الي صحة الفرض الرئيسي لها .وهو " توجد علاقة طردية تأثيرية دالة إحصائياً بين استخدام الجدارات القيادية وتحقيق التمكين الإداري للمستويات الإشرافية بالتدريب الميداني في مؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية ".
الكلمات الرئيسية
الجدارات القيادية؛ التمكين الإداري؛ التدريب الميداني؛ مؤسسات تعليم الخدمة الاجتماعية
الموضوعات الرئيسية
تعليم الخدمة الاجتماعية
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 362
تنزیل PDF: 769
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.