• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
ابراهيم سيد, جيهان. (2023). التسويق الاجتماعي كمدخل لتحديد احتياجات الأسر الأولي بالرعاية.. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 62(1), 1-42. doi: 10.21608/dss.2023.202054.1191
جيهان ابراهيم سيد. "التسويق الاجتماعي كمدخل لتحديد احتياجات الأسر الأولي بالرعاية.". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 62, 1, 2023, 1-42. doi: 10.21608/dss.2023.202054.1191
ابراهيم سيد, جيهان. (2023). 'التسويق الاجتماعي كمدخل لتحديد احتياجات الأسر الأولي بالرعاية.', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 62(1), pp. 1-42. doi: 10.21608/dss.2023.202054.1191
ابراهيم سيد, جيهان. التسويق الاجتماعي كمدخل لتحديد احتياجات الأسر الأولي بالرعاية.. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2023; 62(1): 1-42. doi: 10.21608/dss.2023.202054.1191

التسويق الاجتماعي كمدخل لتحديد احتياجات الأسر الأولي بالرعاية.

المقالة 1، المجلد 62، العدد 1، إبريل 2023، الصفحة 1-42  XML PDF (557.12 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2023.202054.1191
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
جيهان ابراهيم سيد email
الخدمة الاجتماعية
المستخلص
تهدف الدراسة الحالية إلى تحديد مستوى الاسر الاولي بالرعاية بالمجتمع حيث تعانى تلك الاسر من نقص في الاحتياجات الاجتماعية التي تتطلب تتضافر الجهود المجتمعية لمواجهتها ، لذا تسعي الدولة بمؤسساتها الاجتماعية الي استخدام العديد من المدخل لاشباع احتياجات تلك الاسر ومن هذه المداخل التسويق الاجتماعي الذي يمكن استخدامه في توجيه افراد المجتمع بكل ما تعانيه الاسر الاولي بالرعاية من نقص في الاحتياجات ، لذا استهدفت الدراسة تحديد مستوي احتياجات الاسر الاولي بالرعاية، تحديد مستوي واقع التسويق الاجتماعي في تحديد احتياجات الاسر الاولي بالرعاية ، تحديد معوقات التسويق الاجتماعي في تحديد احتياجات الاسر الاولي بالرعاية ، تحديد مقترحات تفعيل التسويق الاجتماعي في تحديد احتياجات الاسر الاولي بالرعاية، وتنتمي هذه الدراسة إلي الدراسات الوصفية ، وقد استخدمت منهج المسح الاجتماعي الشامل للمسئولون وبلغ عددهم (44) مفردة ، والمسح الاجتماعي بالعينة العمدية للأسر الاولي بالرعاية وبلغ عددهم (284) مفردة ، وقد طبقت الباحثة استمارة استبيان للمسئولون ، واستمارة استبار للأسر الاولي بالرعاية ، وفي النهاية اثبتت الدراسة نتائج الدراسة أن مستوى احتياجات الأسر الاولي بالرعاية ككل كما تحددها الاسر والمسئولين مرتفع ، كما أثبتت نتائج الدراسة أن مستوى أبعاد التسويق الاجتماعي ككل كما كما يحدده المسئولين مرتفع ، واخيرا أثبتت نتائج الدراسة أنه توجد علاقة طردية دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.01) بين التسويق الاجتماعي وتحديد احتياجات الاسر الاولي بالرعاية .
الكلمات الرئيسية
التسويق الاجتماعي؛ الاحتياجات؛ الأسر الاولي بالرعاية
الموضوعات الرئيسية
السياسة الاجتماعية والتخطيط الاجتماعي
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 395
تنزیل PDF: 813
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.