• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
أصلان, فاتن فوزى أحمد جادو أصلان. (2023). العلاقة بين الضغوط الأسرية والتنمر المدرسى لطلاب التعليم الثانوى. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 61(4), 1001-1032. doi: 10.21608/dss.2023.189122.1179
فاتن فوزى أحمد جادو أصلان أصلان. "العلاقة بين الضغوط الأسرية والتنمر المدرسى لطلاب التعليم الثانوى". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 61, 4, 2023, 1001-1032. doi: 10.21608/dss.2023.189122.1179
أصلان, فاتن فوزى أحمد جادو أصلان. (2023). 'العلاقة بين الضغوط الأسرية والتنمر المدرسى لطلاب التعليم الثانوى', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 61(4), pp. 1001-1032. doi: 10.21608/dss.2023.189122.1179
أصلان, فاتن فوزى أحمد جادو أصلان. العلاقة بين الضغوط الأسرية والتنمر المدرسى لطلاب التعليم الثانوى. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2023; 61(4): 1001-1032. doi: 10.21608/dss.2023.189122.1179

العلاقة بين الضغوط الأسرية والتنمر المدرسى لطلاب التعليم الثانوى

المقالة 4، المجلد 61، العدد 4، يناير 2023، الصفحة 1001-1032  XML PDF (484.1 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2023.189122.1179
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
فاتن فوزى أحمد جادو أصلان أصلان email
المعهد العالى للخدمة الإجتماعية ببورسعيد
المستخلص
إستهدف هذا البحث تحديد العلاقة بين الضغوط الأسرية المحدد فى العلاقة بين الزوجين، العلاقة بين الزوجين والأبناء، العلاقة بين الأبناء بعضهم البعض ، والتنمر المدرسى لطلاب التعليم الثانوى وتتمثل أبعاد التنمر المدرسى في تنمر جسمى ، تنمر لفظي ، تنمر إجتماعى ، تنمر نفسي ، وقد صمم هذ البحث في إطار الدراسة الوصفية بإستخدام منهج المسح الإجتماعى بالعينة العمدية للطلاب المتنمرين بمدرسة الثانوية التجريبية المشتركة بمحافظة بورسعيد وقوامها (140) طالب، واعتمد هذا البحث على أداتيين رئيسيتان هما: مقياس الضغوط الاسرية لطلاب التعليم الثانوى (إعداد الباحثة ) ، مقياس التنمر المدرسى لطلاب التعليم الثانوى (إعداد الباحثة ) ، ووضعت فرضاً رئيسياً مؤداه توجد علاقة إيجابية دالة إحصائياً بين الضغوط الأسرية والتنمر المدرسى، وقد توصل البحث في إطار مقياسين إحداهما مقياس الضغوط الأسرية والآخر مقياس التنمر المدرسى إلى صحة الفرض الرئيسى للبحث بأن هناك علاقة إيجابية ذات دلالة إحصائية بين درجات أبعاد مقياس الضغوط الاسرية وأبعاد مقياس التنمر المدرسى لطلاب التعليم الثانوى.
الكلمات الرئيسية
الضغوط الأسرية؛ التنمر المدرسى؛ طلاب التعليم الثانوى
الموضوعات الرئيسية
التدخل المهني مع الأفراد والجماعات والمجتمعات.
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 336
تنزیل PDF: 1,237
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.