العويشى, هبة. (2023). التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع لبناء القدرات التطوعية للشباب. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 61(4), 915-958. doi: 10.21608/dss.2023.184167.1166
هبة العويشى. "التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع لبناء القدرات التطوعية للشباب". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 61, 4, 2023, 915-958. doi: 10.21608/dss.2023.184167.1166
العويشى, هبة. (2023). 'التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع لبناء القدرات التطوعية للشباب', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 61(4), pp. 915-958. doi: 10.21608/dss.2023.184167.1166
العويشى, هبة. التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع لبناء القدرات التطوعية للشباب. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2023; 61(4): 915-958. doi: 10.21608/dss.2023.184167.1166
التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع لبناء القدرات التطوعية للشباب
تنتمى هذه الدراسة نمط بحوث قياس عائد التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع، وذلك بهدف قياس عائد التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع لبناء القدرات التطوعية للشباب بأندية التطوع بمركز الشباب، فاعتمدت الدراسة على المنهج شبة التجريبي باستخدام التصميم التجريبي للمجموعة الواحدة، ولتحقيق ذلك اعتمدت على دراسة لتقدير موقف قدرات شباب المتطوعين بأندية التطوع داخل مراكز الشباب، برنامج تدخل مهني لطريقة تنظيم المجتمع لبناء قدرات الشباب التطوعية،استمارة قياس لقياس عائد التدخل المهني للبرنامج. طبق الدراسة على عينة بلغت (59) مفردة، وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق معنوية دالة إحصائياً بين القياس القبلي والقياس البعدي للتدخل المهني بطريقة تنظيم المجتمع لبناء قدرات الشباب التطوعية بأندية التطوع بمركز الشباب لصالح القياس البعدي. الكلمات المفتاحية: التدخل المهني بطريقة تنظيم المجتمع، بناء القدرات، الشباب، التطوع تنتمى هذه الدراسة نمط بحوث قياس عائد التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع، وذلك بهدف قياس عائد التدخل المهني لطريقة تنظيم المجتمع لبناء القدرات التطوعية للشباب بأندية التطوع بمركز الشباب، فاعتمدت الدراسة على المنهج شبة التجريبي باستخدام التصميم التجريبي للمجموعة الواحدة، ولتحقيق ذلك اعتمدت على دراسة لتقدير موقف قدرات شباب المتطوعين بأندية التطوعالشباب التطوعية،استمارة قياس لقياس عائد التدخل المهني للبرنامج. طبق الدراسة على عينة بلغت (59) مفردة، وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق معنوية دالة