• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
جاد الكريم, رشا. (2023). التربية الإيجابية وعلاقتها بالتنمر الإلكتروني لدى تلاميذ مرحلة الثانوية العامة. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 61(2), 493-526. doi: 10.21608/dss.2023.183331.1163
رشا جاد الكريم. "التربية الإيجابية وعلاقتها بالتنمر الإلكتروني لدى تلاميذ مرحلة الثانوية العامة". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 61, 2, 2023, 493-526. doi: 10.21608/dss.2023.183331.1163
جاد الكريم, رشا. (2023). 'التربية الإيجابية وعلاقتها بالتنمر الإلكتروني لدى تلاميذ مرحلة الثانوية العامة', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 61(2), pp. 493-526. doi: 10.21608/dss.2023.183331.1163
جاد الكريم, رشا. التربية الإيجابية وعلاقتها بالتنمر الإلكتروني لدى تلاميذ مرحلة الثانوية العامة. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2023; 61(2): 493-526. doi: 10.21608/dss.2023.183331.1163

التربية الإيجابية وعلاقتها بالتنمر الإلكتروني لدى تلاميذ مرحلة الثانوية العامة

المقالة 6، المجلد 61، العدد 2، يناير 2023، الصفحة 493-526  XML PDF (529.88 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2023.183331.1163
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
رشا جاد الكريم email
قسم خدمة الفرد- كلية الخدمة الاجتماعية- جامعة اسيوط
المستخلص
تلعب الأسرة دوراً أساسياً في سلوك الأفراد سواء بطريقة سوية أو غير سوية من خلال النماذج السلوكية التي تقدمها لصغارها، فأنماط السلوك والتفاعلات التي تدور داخلها تؤثر سلباً أو إيجاباً في تربية الأبناء واتزانهم الانفعالي, حيث استهدفت الدراسة تحديد العلاقة بين التربية الإيجابية والتنمر الإلكتروني لدى تلاميذ مرحلة الثانوية العامة, وتحددت مفاهيم الدراسة في (مفهوم التربية الايجابية, مفهوم التنمر الإلكتروني), وتنتمي هذه الدراسة إلى نمط الدراسات الوصفية التحليلية باستخدام طريقة المسح الاجتماعي بالعينة العشوائية البسيطة, باستخدام (مقياس التربية الايجابية ومقياس التنمر الالكتروني), وتوصلت إلى وجود علاقة سلبية دالة إحصائياً بين التربية الايجابية والتنمر الالكتروني لدى تلاميذ مرحلة الثانوية العامة دالة عند (0.01), كما توصلت إلى وجود فروق معنوية دالة إحصائياً بين متوسطات درجات تلاميذ مرحلة الثانوية العامة الذكور والإناث على مقياس التربية الايجابية لصالح الطالبات الإناث, كما توصلت إلى وجود فروق معنوية دالة إحصائياً بين متوسطات درجات تلاميذ مرحلة الثانوية العامة الذكور والإناث على مقياس التنمر الالكتروني لصالح الطلاب الذكور.
الكلمات الرئيسية
التربية الإيجابية؛ التنمر الإلكتروني؛ تلاميذ مرحلة الثانوية العامة
الموضوعات الرئيسية
التدخل المهني مع الأفراد والجماعات والمجتمعات.
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 419
تنزیل PDF: 664
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.