• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
على عبد الرحيم مفرج, دعاء. (2023). الذكاء الاستراتيجى وتحقيق التمكين الإدارى للعاملين بالقطاع التعليمى. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 61(2), 407-448. doi: 10.21608/dss.2022.176047.1155
دعاء على عبد الرحيم مفرج. "الذكاء الاستراتيجى وتحقيق التمكين الإدارى للعاملين بالقطاع التعليمى". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 61, 2, 2023, 407-448. doi: 10.21608/dss.2022.176047.1155
على عبد الرحيم مفرج, دعاء. (2023). 'الذكاء الاستراتيجى وتحقيق التمكين الإدارى للعاملين بالقطاع التعليمى', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 61(2), pp. 407-448. doi: 10.21608/dss.2022.176047.1155
على عبد الرحيم مفرج, دعاء. الذكاء الاستراتيجى وتحقيق التمكين الإدارى للعاملين بالقطاع التعليمى. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2023; 61(2): 407-448. doi: 10.21608/dss.2022.176047.1155

الذكاء الاستراتيجى وتحقيق التمكين الإدارى للعاملين بالقطاع التعليمى

المقالة 4، المجلد 61، العدد 2، يناير 2023، الصفحة 407-448  XML PDF (654.92 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2022.176047.1155
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
دعاء على عبد الرحيم مفرج email
جامعة أسيوط_ كلية الخدمة الاجتماعية _ قسم التخطيط الاجتماعى
المستخلص
استهدفت الدراسة تحديد مستوى الذكاء الاستراتيجي للعاملين بالقطاع التعليمي، تحديد مستوى التمكين الإداري للعاملين بالقطاع التعليمي، تحديد العلاقة بين الذكاء الاستراتيجي وتحقيق التمكين الإداري للعاملين بالقطاع التعليمي, تحديد المعوقات التي تواجه إسهامات الذكاء الاستراتيجي في تحقيق التمكين الإداري للعاملين بالقطاع التعليمي, التوصل إلى آليات تخطيطية مقترحة لتفعيل إسهامات الذكاء الاستراتيجي في تحقيق التمكين الإداري للعاملين بالقطاع التعليمي، وتعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية, اعتمدت الدراسة على المنهج العلمي باستخدام منهج المسح الاجتماعي الشامل للقيادات التعليمية بإدارة ساحل سليم التعليمية, بمحافظة أسيوط وعددهم
(17 (مفردة , المسح الاجتماعي الشامل للقيادات التعليمية بجميع المدارس بمركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط والذي بلغ عددهم (146) مفردة. وتمثلت أدوات الدراسة في استبيان للقيادات حول الذكاء الاستراتيجي وتحقيق التمكين الإداري للعاملين بالقطاع التعليمي. وتوصلت نتائج الدراسة إلي قبول فروض الدراسة , والتوصل إلى آليات تخطيطية مقترحة لتفعيل إسهامات الذكاء الاستراتيجي في تحقيق التمكين الإداري للعاملين بالقطاع التعليمي .
الكلمات المفتاحية: الذكاء الاستراتيجي , التمكين الإداري، العاملين بالقطاع التعليمي .
الكلمات الرئيسية
الذكاء الاستراتيجى؛ التمكين الإدارى؛ القطاع التعليمى
الموضوعات الرئيسية
السياسة الاجتماعية والتخطيط الاجتماعي
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 421
تنزیل PDF: 1,011
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.