• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
عبد الله أحمد, أمل. (2022). برنامج مقترح من منظور طريقة العمل مع الجماعات وتنمية المهارات التكنولوجية لدي معلمات الفصل الواحد. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 60(2), 261-306. doi: 10.21608/dss.2022.168093.1143
أمل عبد الله أحمد. "برنامج مقترح من منظور طريقة العمل مع الجماعات وتنمية المهارات التكنولوجية لدي معلمات الفصل الواحد". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 60, 2, 2022, 261-306. doi: 10.21608/dss.2022.168093.1143
عبد الله أحمد, أمل. (2022). 'برنامج مقترح من منظور طريقة العمل مع الجماعات وتنمية المهارات التكنولوجية لدي معلمات الفصل الواحد', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 60(2), pp. 261-306. doi: 10.21608/dss.2022.168093.1143
عبد الله أحمد, أمل. برنامج مقترح من منظور طريقة العمل مع الجماعات وتنمية المهارات التكنولوجية لدي معلمات الفصل الواحد. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2022; 60(2): 261-306. doi: 10.21608/dss.2022.168093.1143

برنامج مقترح من منظور طريقة العمل مع الجماعات وتنمية المهارات التكنولوجية لدي معلمات الفصل الواحد

المقالة 1، المجلد 60، العدد 2، أكتوبر 2022، الصفحة 261-306  XML PDF (668.54 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2022.168093.1143
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أمل عبد الله أحمد email
کلية الخدمة الاجتماعية
المستخلص
استهدفت الدراسة الراهنة التوصل إلي برنامج مقترح من منظور طريقة العمل مع الجماعات وتنمية المهارات التكنولوجية لدي معلمات جماعات الفصل الواحد من خلال ، تحديد المهارات التكنولوجية الواجب تنميتها لدي معلمات جماعات الفصل الواحد، تحديد البرامج التي تساعد في تنمية المهارات التكنولوجية لدي معلمات جماعات الفصل الواحد، تحديد الأساليب المهنية التي تساعد معلمات جماعات الفصل الواحد لتنمية مهاراتهم التكنولوجية، تحديد المعوقات التي تحول دون تنمية المهارات التكنولوجية لدي معلمات جماعات الفصل الواحد، التوصل لبرنامج مقترح من منظور طريقة العمل مع الجماعات وتنمية المهارات التكنولوجية لدي معلمات جماعات الفصل الواحد، كما تحدد نوع هذه الدراسة في الدراسات الوصفية، باستخدام منهج المسح الاجتماعي الشامل معلمات بمدارس الفصل الواحد التابعة مديرية التربية والتعليم علي مستوي محافظة أسيوط وعددهم 39 معلمة ومستخدمة استمارة استبيان معلمات جماعات الفصل الواحد علي مستوي محافظة أسيوط.
وأوضحت نتائج الدراسة أن أكثر المهارات المتوفرة لدى معلمات جماعات الفصل الواحد كانت مهارة حل المشكلات التكنولوجية حيث جاءت في المرتبة الأولى بمتوسط قدره (2.17) يليها مهارة التعاون التكنولوجي بمتوسط قدره (2.14) بينما كانت أقل المهارات المتوفرة لدى معلمات جماعات الفصل الواحد كانت مهارة الاتصال التكنولوجي حيث جاءت في المرتبة الأخيرة بمتوسط قدره (1.88).
الكلمات الرئيسية
التكنولوجيا؛ البرنامج؛ معلمات
الموضوعات الرئيسية
التدخل المهني مع الأفراد والجماعات والمجتمعات.
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 301
تنزیل PDF: 1,142
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.