• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
جاد الكريم, رشا. (2022). الصعوبات التي تواجه الممارسين عند التعامل مع الأطفال ذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه .. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 60(2), 345-378. doi: 10.21608/dss.2022.167127.1139
رشا جاد الكريم. "الصعوبات التي تواجه الممارسين عند التعامل مع الأطفال ذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه .". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 60, 2, 2022, 345-378. doi: 10.21608/dss.2022.167127.1139
جاد الكريم, رشا. (2022). 'الصعوبات التي تواجه الممارسين عند التعامل مع الأطفال ذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه .', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 60(2), pp. 345-378. doi: 10.21608/dss.2022.167127.1139
جاد الكريم, رشا. الصعوبات التي تواجه الممارسين عند التعامل مع الأطفال ذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه .. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2022; 60(2): 345-378. doi: 10.21608/dss.2022.167127.1139

الصعوبات التي تواجه الممارسين عند التعامل مع الأطفال ذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه .

المقالة 3، المجلد 60، العدد 2، أكتوبر 2022، الصفحة 345-378  XML PDF (591.04 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2022.167127.1139
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
رشا جاد الكريم email
قسم خدمة الفرد- كلية الخدمة الاجتماعية- جامعة اسيوط
المستخلص
يتأثر الطفل في مرحلة الطفولة بالعديد من العوامل البيئية المحيطة به، ويكثر فيها حدوث الاضطرابات السلوكية مثل اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، حيث يعاني الأطفال ذوو ذلك الاضطراب من قصور الانتباه والنشاط الزائد والاندفاعية، ويؤثر ذلك الاضطراب بصورة سلبية على النواحي الاجتماعية والنواحي النفسية والنواحي الأكاديمية, استهدفت الدراسة تحديد الصعوبات التي تواجه الممارسين عند التعامل مع الأطفال ذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه, وتحددت مفاهيم الدراسة في ثلاثة مفاهيم هي (مفهوم الصعوبات, مفهوم اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه), وتنتمي هذه الدراسة إلى نمط الدراسات الوصفية التي تعتمد على المسح الاجتماعي الشامل للأخصائيين الاجتماعيين العاملين بالمؤسسات المحددة لتطبيق الدراسة, على عينة قوامها (60) أخصائي اجتماعي, باستخدام استبيان بعنوان " الصعوبات التي تواجه الممارسين عند التعامل مع الأطفال ذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه" (إعداد الباحثة), وتوصلت الدراسة إلى صحة فروضها حيث مستوى الصعوبات التي تواجه الممارسين عند التعامل مع الأطفال ذوي فرط الحركة وتشتت الانتباه مرتفعاً حيـث بلـغ المتوسط الحسابي (٢,58).
الكلمات الرئيسية
الصعوبات؛ الممارسين؛ الأطفال ذوي اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه
الموضوعات الرئيسية
التدخل المهني مع الأفراد والجماعات والمجتمعات.
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 1,179
تنزیل PDF: 3,446
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.