• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
محمد, أكرم. (2022). متطلبات تطبيق التعليم الإلكتروني لتحسين جودة خريجي الخدمة الاجتماعية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 60(1), 87-124. doi: 10.21608/dss.2022.164068.1133
أكرم محمد. "متطلبات تطبيق التعليم الإلكتروني لتحسين جودة خريجي الخدمة الاجتماعية". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 60, 1, 2022, 87-124. doi: 10.21608/dss.2022.164068.1133
محمد, أكرم. (2022). 'متطلبات تطبيق التعليم الإلكتروني لتحسين جودة خريجي الخدمة الاجتماعية', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 60(1), pp. 87-124. doi: 10.21608/dss.2022.164068.1133
محمد, أكرم. متطلبات تطبيق التعليم الإلكتروني لتحسين جودة خريجي الخدمة الاجتماعية. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2022; 60(1): 87-124. doi: 10.21608/dss.2022.164068.1133

متطلبات تطبيق التعليم الإلكتروني لتحسين جودة خريجي الخدمة الاجتماعية

المقالة 3، المجلد 60، العدد 1، أكتوبر 2022، الصفحة 87-124  XML PDF (639.72 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2022.164068.1133
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
أكرم محمد email
المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالقاهرة
المستخلص
المحرك الأساسي للتوجهات التعليمية الجديدة هو شبكة الانترنت التي بدأت تستخدم بشكل مكثف في عملية التعليم بشكل عام والتعليم الجامعي بشكل خاص .لذلك سعت الدراسة الحالية الي اختبار صحة الفرض الرئيسي التالي " من المتوقع أن يكون مستوى متطلبات تطبيق التعليم الإلكتروني لتحسين جودة خريجي الخدمة الاجتماعية مرتفعاً ". وتعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية واعتمدت على منهج المسح الاجتماعي بالعينة للطلاب المقيدين بالفرقة الثانية والثالثة والرابعة بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالقاهرة للعام الجامعي 2021/2022م وعددهم (367)، وكذلك منهج المسح الاجتماعي الشامل لأعضاء هيئة التدريس بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالقاهرة وعددهم (39) مفردة وذلك على مستوى الاقسام العلمية المختلفة بالمعهد . وأكدت نتائج الدراسة على ان المتطلبات التدريبية يليها المتطلبات التقنية ثم المتطلبات الخاصة بالأساليب التقييمية تعد من أهم المتطلبات التي تساعد على تطبيق نظام التعليم الإلكتروني، وبالتالي تؤثر في جودة خريجي الخدمة الاجتماعية. هذا وقد قدمت الدراسة تصور تخطيطي لتطبيق ذلك النمط من التعليم في كليات ومعاهد الخدمة الاجتماعية بالتدرج على ثلاث مستويات مختلفة تتيح أكبر أستفادة ممكنة منه .
الكلمات الرئيسية
متطلبات؛ التعليم الإلكتروني؛ خريج الخدمة الاجتماعية
الموضوعات الرئيسية
السياسة الاجتماعية والتخطيط الاجتماعي
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 280
تنزیل PDF: 1,277
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.