متطلبات تطبيق التعليم الإلكتروني لتحسين جودة خريجي الخدمة الاجتماعية

نوع المستند : تطبيقية

المؤلف

المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالقاهرة

المستخلص

المحرك الأساسي للتوجهات التعليمية الجديدة هو شبكة الانترنت التي بدأت تستخدم بشكل مكثف في عملية التعليم بشكل عام والتعليم الجامعي بشكل خاص .لذلك سعت الدراسة الحالية الي اختبار صحة الفرض الرئيسي التالي " من المتوقع أن يكون مستوى متطلبات تطبيق التعليم الإلكتروني لتحسين جودة خريجي الخدمة الاجتماعية مرتفعاً ". وتعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية واعتمدت على منهج المسح الاجتماعي بالعينة للطلاب المقيدين بالفرقة الثانية والثالثة والرابعة بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالقاهرة للعام الجامعي 2021/2022م وعددهم (367)، وكذلك منهج المسح الاجتماعي الشامل لأعضاء هيئة التدريس بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالقاهرة وعددهم (39) مفردة وذلك على مستوى الاقسام العلمية المختلفة بالمعهد . وأكدت نتائج الدراسة على ان المتطلبات التدريبية يليها المتطلبات التقنية ثم المتطلبات الخاصة بالأساليب التقييمية تعد من أهم المتطلبات التي تساعد على تطبيق نظام التعليم الإلكتروني، وبالتالي تؤثر في جودة خريجي الخدمة الاجتماعية. هذا وقد قدمت الدراسة تصور تخطيطي لتطبيق ذلك النمط من التعليم في كليات ومعاهد الخدمة الاجتماعية بالتدرج على ثلاث مستويات مختلفة تتيح أكبر أستفادة ممكنة منه .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية