• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
محمد, ابو عمره ربيع امبابى. (2022). التدخل المهني بنموذج تطوير البرامج والروابط المجتمعية لتنمية القدرات التدريبية لموجهي التربية الاجتماعية بالمدارس. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 59(2), 501-540. doi: 10.21608/dss.2022.152241.1127
ابو عمره ربيع امبابى محمد. "التدخل المهني بنموذج تطوير البرامج والروابط المجتمعية لتنمية القدرات التدريبية لموجهي التربية الاجتماعية بالمدارس". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 59, 2, 2022, 501-540. doi: 10.21608/dss.2022.152241.1127
محمد, ابو عمره ربيع امبابى. (2022). 'التدخل المهني بنموذج تطوير البرامج والروابط المجتمعية لتنمية القدرات التدريبية لموجهي التربية الاجتماعية بالمدارس', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 59(2), pp. 501-540. doi: 10.21608/dss.2022.152241.1127
محمد, ابو عمره ربيع امبابى. التدخل المهني بنموذج تطوير البرامج والروابط المجتمعية لتنمية القدرات التدريبية لموجهي التربية الاجتماعية بالمدارس. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2022; 59(2): 501-540. doi: 10.21608/dss.2022.152241.1127

التدخل المهني بنموذج تطوير البرامج والروابط المجتمعية لتنمية القدرات التدريبية لموجهي التربية الاجتماعية بالمدارس

المقالة 14، المجلد 59، العدد 2، يوليو 2022، الصفحة 501-540  XML PDF (353.71 K)
نوع المستند: نظرية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2022.152241.1127
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
ابو عمره ربيع امبابى محمد email
المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بقنا
المستخلص
التدخل المهني بنموذج تطوير البرامج والروابط المجتمعية لتنمية القدرات التدريبية لموجهي التربية الاجتماعية بالمدارس
ملخص البحث
يمر العالم بمرحلة هامة من التحولات والتغيرات السريعة والمتلاحقة في المرحلة الراهنة وليست مصر ببعيدة عن تلک التغيرات والتحولات، وبسبب هذا التقدم الهائل في الاتصال في الوقت الراهن قد تبدلت وتغيرت حاجات ومشکلات الناس في العالم، حيث بدأت تدخل في اطار النظام العالمي الجديد، من هنا کان من الضروري ان تسعي کل المهن إلى تطوير نفسها بالصورة التي تتجاوب مع ما يترکه هذا النظام من آثار سواء منها الإيجابي أو السلبي، وهذا الأمر ينطبق بصفة خاصة علي المهن التي تتعامل مع الإنسان المتلقي الأول لتلک الآثار وعلي وجه الخصوص مهنة الخدمة الاجتماعية.
فالأخصائيين الاجتماعيين ينبغي ان يکتسبوا مهارات مناسبة لاستخدام التکنولوجيا بشکل لائق کما ينبغي ان يهيئوا بروتوکولات الممارسة التقليدية لضمان الممارسة الأخلاقية المختصة، ويتميز الأخصائيين الاجتماعيين بالإلمام في مجال عملهم بالمجال التعليمي ومسايرة المتغيرات الثقافية والقيمية الحديثة، لذا فإن الدراسة الحالية تهدف إلى تنمية القدرات التدريبية لموجهي التربية الاجتماعية بالمدارس في ضوء تلک المتغيرات هذا ويمکن تمثيل القدرات التدريبية المعرفية والمهارية والقيمية.
الكلمات الرئيسية
التدخل المهني؛ القدرات التدريبية؛ البرامج
الموضوعات الرئيسية
التدخل المهني مع الأفراد والجماعات والمجتمعات.
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 267
تنزیل PDF: 1,658
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.