محمد, ابو عمره ربيع امبابى. (2022). التدخل المهني بنموذج تطوير البرامج والروابط المجتمعية لتنمية القدرات التدريبية لموجهي التربية الاجتماعية بالمدارس. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 59(2), 501-540. doi: 10.21608/dss.2022.152241.1127
ابو عمره ربيع امبابى محمد. "التدخل المهني بنموذج تطوير البرامج والروابط المجتمعية لتنمية القدرات التدريبية لموجهي التربية الاجتماعية بالمدارس". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 59, 2, 2022, 501-540. doi: 10.21608/dss.2022.152241.1127
محمد, ابو عمره ربيع امبابى. (2022). 'التدخل المهني بنموذج تطوير البرامج والروابط المجتمعية لتنمية القدرات التدريبية لموجهي التربية الاجتماعية بالمدارس', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 59(2), pp. 501-540. doi: 10.21608/dss.2022.152241.1127
محمد, ابو عمره ربيع امبابى. التدخل المهني بنموذج تطوير البرامج والروابط المجتمعية لتنمية القدرات التدريبية لموجهي التربية الاجتماعية بالمدارس. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2022; 59(2): 501-540. doi: 10.21608/dss.2022.152241.1127
التدخل المهني بنموذج تطوير البرامج والروابط المجتمعية لتنمية القدرات التدريبية لموجهي التربية الاجتماعية بالمدارس
التدخل المهني بنموذج تطوير البرامج والروابط المجتمعية لتنمية القدرات التدريبية لموجهي التربية الاجتماعية بالمدارس ملخص البحث يمر العالم بمرحلة هامة من التحولات والتغيرات السريعة والمتلاحقة في المرحلة الراهنة وليست مصر ببعيدة عن تلک التغيرات والتحولات، وبسبب هذا التقدم الهائل في الاتصال في الوقت الراهن قد تبدلت وتغيرت حاجات ومشکلات الناس في العالم، حيث بدأت تدخل في اطار النظام العالمي الجديد، من هنا کان من الضروري ان تسعي کل المهن إلى تطوير نفسها بالصورة التي تتجاوب مع ما يترکه هذا النظام من آثار سواء منها الإيجابي أو السلبي، وهذا الأمر ينطبق بصفة خاصة علي المهن التي تتعامل مع الإنسان المتلقي الأول لتلک الآثار وعلي وجه الخصوص مهنة الخدمة الاجتماعية. فالأخصائيين الاجتماعيين ينبغي ان يکتسبوا مهارات مناسبة لاستخدام التکنولوجيا بشکل لائق کما ينبغي ان يهيئوا بروتوکولات الممارسة التقليدية لضمان الممارسة الأخلاقية المختصة، ويتميز الأخصائيين الاجتماعيين بالإلمام في مجال عملهم بالمجال التعليمي ومسايرة المتغيرات الثقافية والقيمية الحديثة، لذا فإن الدراسة الحالية تهدف إلى تنمية القدرات التدريبية لموجهي التربية الاجتماعية بالمدارس في ضوء تلک المتغيرات هذا ويمکن تمثيل القدرات التدريبية المعرفية والمهارية والقيمية.