أيمن, ياسمين. (2022). العلاقة بين إدمان الألعاب الالکترونية والرهاب الاجتماعي لطلاب الثانوية العامة في إطار النظرية السلوکية في خدمة الفرد " دراسة مقارنة بين المدارس الحکومية والخاصة". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 59(2), 397-430. doi: 10.21608/dss.2022.153024.1128
ياسمين أيمن. "العلاقة بين إدمان الألعاب الالکترونية والرهاب الاجتماعي لطلاب الثانوية العامة في إطار النظرية السلوکية في خدمة الفرد " دراسة مقارنة بين المدارس الحکومية والخاصة"". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 59, 2, 2022, 397-430. doi: 10.21608/dss.2022.153024.1128
أيمن, ياسمين. (2022). 'العلاقة بين إدمان الألعاب الالکترونية والرهاب الاجتماعي لطلاب الثانوية العامة في إطار النظرية السلوکية في خدمة الفرد " دراسة مقارنة بين المدارس الحکومية والخاصة"', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 59(2), pp. 397-430. doi: 10.21608/dss.2022.153024.1128
أيمن, ياسمين. العلاقة بين إدمان الألعاب الالکترونية والرهاب الاجتماعي لطلاب الثانوية العامة في إطار النظرية السلوکية في خدمة الفرد " دراسة مقارنة بين المدارس الحکومية والخاصة". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2022; 59(2): 397-430. doi: 10.21608/dss.2022.153024.1128
العلاقة بين إدمان الألعاب الالکترونية والرهاب الاجتماعي لطلاب الثانوية العامة في إطار النظرية السلوکية في خدمة الفرد " دراسة مقارنة بين المدارس الحکومية والخاصة"
استهدفت الدراسة تحديد العلاقة بين إدمان الألعاب الالکترونية والرهاب الاجتماعي لطلاب الثانوية العامة, اختبار الفروق بين الذکور والإناث وطلاب المدارس الحکومية والخاصة على مقياسي إدمان الألعاب الالکترونية والرهاب الاجتماعي, التوصل لمؤشرات دور مقترح من منظور طريقة خدمة الفرد للتخفيف من حدة إدمان الطلاب بالمدارس الحکومية والخاصة للألعاب الالکترونية, تحددت مفاهيم الدراسة في (مفهوم إدمان الألعاب الالکترونية, مفهوم الرهاب الاجتماعي), وهي دراسة وصفية تحليلية مقارنة تعتمد على منهج المسح الاجتماعي بالعينة العشوائية البسيطة, قدرها (260) طالب بالمدارس المحددة لتطبيق الدراسة, وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية إيجابية دالة إحصائياً بين إدمان الألعاب الالکترونية والرهاب الاجتماعي", حيث أن قيمة معامل ارتباط بيرسون= (0.195**) وهي دالة عند (0.01), وتوجد فروق بين طلاب المدارس الحکومية والخاصة على مقياس الرهاب الاجتماعي لصالح المدارس الخاصة بينما لا توجد فروق بين طلاب المدارس الحکومية والخاصة على مقياس إدمان الألعاب الالکترونية, وتوجد فروق بين الذکور والإناث على مقياس إدمان الألعاب الالکترونية لصالح الذکور, ومقياس الرهاب الاجتماعي لصالح الاناث.