البنا, صفاء احمد ذکي طه البنا. (2022). الصورة الذهنية لدى أخصائيو العمل مع الجماعات عن مؤسسات الأطفال الإيوائية کمدخل لتطوير أدائهم المهني. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 59(2), 277-318. doi: 10.21608/dss.2022.143875.1119
صفاء احمد ذکي طه البنا البنا. "الصورة الذهنية لدى أخصائيو العمل مع الجماعات عن مؤسسات الأطفال الإيوائية کمدخل لتطوير أدائهم المهني". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 59, 2, 2022, 277-318. doi: 10.21608/dss.2022.143875.1119
البنا, صفاء احمد ذکي طه البنا. (2022). 'الصورة الذهنية لدى أخصائيو العمل مع الجماعات عن مؤسسات الأطفال الإيوائية کمدخل لتطوير أدائهم المهني', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 59(2), pp. 277-318. doi: 10.21608/dss.2022.143875.1119
البنا, صفاء احمد ذکي طه البنا. الصورة الذهنية لدى أخصائيو العمل مع الجماعات عن مؤسسات الأطفال الإيوائية کمدخل لتطوير أدائهم المهني. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2022; 59(2): 277-318. doi: 10.21608/dss.2022.143875.1119
الصورة الذهنية لدى أخصائيو العمل مع الجماعات عن مؤسسات الأطفال الإيوائية کمدخل لتطوير أدائهم المهني
إستهدفت الدراسة تحديد الصورة الذهنية لدى إخصائيو العمل مع الجماعات عن مؤسسات الأطفال الإيوائية کمدخل لتطوير أدائهم المهنى، ويتحقق هذا الهدف من خلال تحقيق الأهداف الفرعية التالية: تحديد الصورة الذهنية لدى إخصائيو العمل مع الجماعات عن طبيعة أدوارهم المهنية فى مؤسسات الأطفال الإيوائية وطبيعة الخدمات التى تقدمها المؤسسة وکذلک المعوقات التى تحول دون نجاح دورهم المهنى فى مؤسسات الأطفال الإيوائية، تنتمى هذه الدراسة للدراسات الوصفية التحليلية لتحديد أهم التصورات لعينة من أخصائى العمل مع الجماعات وصورهم الذهنية المرتبطة بواقع مؤسسات الأطفال الإيوائية وبالاعتماد على منهج المسح الاجتماعى عن طريق العينة ، وقد بلغ حجم العينة (١٠٥) اخصائى اجتماعى، اعتمدت الدراسة على استمارة استبيان کأداة رئيسية لها وتوصلت نتائج الدراسة إلى الإجابة على التساؤلات المتعلقة بالدراسة والتوصل إلى توصيات عامة منها الأهتمام ببرنامج التعليم المستمر لرفع المستوى المهارى والمعرفى والقيمى لاخصائيو خدمة الجماعة والأهتمام بتوزيع النشرات المتعلقة بالممارسة المهنية بالمؤسسات الإيوائية . الکلمات المفتاحية: المؤسسات الإيوائية ، الصورة الذهنية ، تطوير الأداء المهنى