ربيع, بسمة عبدالله حسن. (2022). برامج التسويق الاجتماعي کمدخل مقابلة الحاجات الاجتماعية للأطفال بلا مأوي. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 57(3), 475-514. doi: 10.21608/dss.2021.105596.1081
بسمة عبدالله حسن ربيع. "برامج التسويق الاجتماعي کمدخل مقابلة الحاجات الاجتماعية للأطفال بلا مأوي". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 57, 3, 2022, 475-514. doi: 10.21608/dss.2021.105596.1081
ربيع, بسمة عبدالله حسن. (2022). 'برامج التسويق الاجتماعي کمدخل مقابلة الحاجات الاجتماعية للأطفال بلا مأوي', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 57(3), pp. 475-514. doi: 10.21608/dss.2021.105596.1081
ربيع, بسمة عبدالله حسن. برامج التسويق الاجتماعي کمدخل مقابلة الحاجات الاجتماعية للأطفال بلا مأوي. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2022; 57(3): 475-514. doi: 10.21608/dss.2021.105596.1081
برامج التسويق الاجتماعي کمدخل مقابلة الحاجات الاجتماعية للأطفال بلا مأوي
مستخلص تهدف الدراسة إلى تحديد مستوى برامج التسويق الاجتماعي- تحديد مستوى الحاجات الاجتماعية- تحديد الصعوبات التي تواجه إسهامات برامج التسويق الاجتماعي- تحديد مقترحات تفعيل إسهامات برامج التسويق الاجتماعي في مقابلة الحاجات الاجتماعية للأطفال بلا مأوى- التوصل إلى تصور تخطيطي مقترح لتفعيل إسهامات برامج التسويق الاجتماعي في مقابلة الحاجات الاجتماعية للأطفال بلا مأوى. وتنتمي هذه الدراسة وفقاً لأهدافها إلى نمط الدراسات الوصفية ، وقد اعتمدت الدراسة على المنهج العلمي باستخدام منهج المسح الاجتماعي بالعينة العمدية، وکذلک منهج المسح الاجتماعي الشامل وتمثل المجال المکاني للدراسة في مرکز التصنيف والتوجيه بدور الرعاية الاجتماعية بالجيزة، عينة عمدية للأطفال بلا مأوي مرکز التصنيف والتوجيه بدور الرعاية الاجتماعية بالجيزة وعددهم (76)، المسح الاجتماعي الشامل للمسئولين بمرکز التصنيف والتوجيه بدور الرعاية الاجتماعية بالجيزة وعددهم (30) مفردة. تمثل المجال الزمني للدراسة في فترة جمع البيانات من الميدان والتي بدأت 1/9/2021م إلي 30/9/2021م. ترکز التنمية علي الانسان فهو صانع التنمية وهو المستفيد من عائدها فالمفهوم يربط الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية في إطار واحد بنفس القدر من الاهتمام علي اعتبار أن کل منهما يؤثر في الآخر ويتأثر به ( السروجي , 2009 , ص119)