محمد, ابو عمره ربيع امبابى, ربيع امبابي محمد, أبوعمرة. (2021). متطلبات ضمان جودة تعليم مهنة الخدمة الاجتماعية في ضوء رؤية مصر التنموية 2030. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 56(3), 481-522. doi: 10.21608/dss.2021.98235.1071
ابو عمره ربيع امبابى محمد; أبوعمرة ربيع امبابي محمد. "متطلبات ضمان جودة تعليم مهنة الخدمة الاجتماعية في ضوء رؤية مصر التنموية 2030". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 56, 3, 2021, 481-522. doi: 10.21608/dss.2021.98235.1071
محمد, ابو عمره ربيع امبابى, ربيع امبابي محمد, أبوعمرة. (2021). 'متطلبات ضمان جودة تعليم مهنة الخدمة الاجتماعية في ضوء رؤية مصر التنموية 2030', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 56(3), pp. 481-522. doi: 10.21608/dss.2021.98235.1071
محمد, ابو عمره ربيع امبابى, ربيع امبابي محمد, أبوعمرة. متطلبات ضمان جودة تعليم مهنة الخدمة الاجتماعية في ضوء رؤية مصر التنموية 2030. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2021; 56(3): 481-522. doi: 10.21608/dss.2021.98235.1071
متطلبات ضمان جودة تعليم مهنة الخدمة الاجتماعية في ضوء رؤية مصر التنموية 2030
متطلبات ضمان جودة تعليم و ممارسة مهنة الخدمة الاجتماعية في ضوء رؤية مصر التنموية 2030 تزايد اهتمام دول العالم المختلفة بتطوير المنظومة التعليمية بما يضمن انتاج العقول القادرة علي التعامل مع المستجدات العالمية و التکنولوجية في کافة المجالات باعتبار ذلک وسيلة التقدم و مواکبة التطورات و مواجهة التحديات ، و لا يتم ذلک الا من خلال تعليم يساعد علي الارتقاء بالفرد وشخصيته، ويعد مدخل الجودة الشاملة من الاتجاهات التي فرضت نفسها بقوة في الوقت الراهن في جميع المجالات > فقضية الجودة في السنوات الاخيرة اصبحت قضية مجتمعية توليها الدولة اهتماما کبيرا و خاصة في المجال التعليمي لما للتعليم من اهمية کبيرة في اعداد النشء و الشباب لمواجهة التحديات المستقبلية، وجودة التعليم في مصر تعتبر من الاولويات الهامة لبناء المجتمع المصري لان بناء المجتمع المصري الحديث يتطلب منا الاهتمام بالبناء المعرفي للمجتمع و الذي يعد التعليم احد رکائزه الاساسية لذا من الضروري ان تکرس الجهود و الطاقات اللازمة لتحقيق طفرة نوعية في التعليم و لا يقتصر العمل من اجل تحقيقها علي جهد المؤسسات الحکومية بل تقوم علي اسس من اللامرکزية و التي تتيح الاستفادة من امکانياتنا الذاتية و التنوع في موارد التعليم و تنمية اقتصادياته و لا بد من مواکبة ذلک ايضا تنمية مهنية توظف تکنولوجيا المعلومات للارتقاء بالتعليم ، في ظل مجتمع معرفي ، قادر علي توظيف العلوم و المعارف و التکنولوجيا الحديثة لخدمة التنمية الشاملة و قضاياها