متطلبات ضمان جودة تعليم مهنة الخدمة الاجتماعية في ضوء رؤية مصر التنموية 2030

نوع المستند : تطبيقية

المؤلفون

1 المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بقنا

2 المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بقنا

المستخلص

متطلبات ضمان جودة تعليم و ممارسة مهنة الخدمة الاجتماعية في ضوء رؤية مصر التنموية 2030
تزايد اهتمام دول العالم المختلفة بتطوير المنظومة التعليمية بما يضمن انتاج العقول القادرة علي التعامل مع المستجدات العالمية و التکنولوجية في کافة المجالات باعتبار ذلک وسيلة التقدم و مواکبة التطورات و مواجهة التحديات ، و لا يتم ذلک الا من خلال تعليم يساعد علي الارتقاء بالفرد وشخصيته، ويعد مدخل الجودة الشاملة من الاتجاهات التي فرضت نفسها بقوة في الوقت الراهن في جميع المجالات >
فقضية الجودة في السنوات الاخيرة اصبحت قضية مجتمعية توليها الدولة اهتماما کبيرا و خاصة في المجال التعليمي لما للتعليم من اهمية کبيرة في اعداد النشء و الشباب لمواجهة التحديات المستقبلية، وجودة التعليم في مصر تعتبر من الاولويات الهامة لبناء المجتمع المصري لان بناء المجتمع المصري الحديث يتطلب منا الاهتمام بالبناء المعرفي للمجتمع و الذي يعد التعليم احد رکائزه الاساسية
لذا من الضروري ان تکرس الجهود و الطاقات اللازمة لتحقيق طفرة نوعية في التعليم و لا يقتصر العمل من اجل تحقيقها علي جهد المؤسسات الحکومية بل تقوم علي اسس من اللامرکزية و التي تتيح الاستفادة من امکانياتنا الذاتية و التنوع في موارد التعليم و تنمية اقتصادياته و لا بد من مواکبة ذلک ايضا تنمية مهنية توظف تکنولوجيا المعلومات للارتقاء بالتعليم ، في ظل مجتمع معرفي ، قادر علي توظيف العلوم و المعارف و التکنولوجيا الحديثة لخدمة التنمية الشاملة و قضاياها

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية