• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 3
المجلد المجلد 55 (2021)
المجلد المجلد 54 (2021)
بدر صابر على, محمد. (2021). صعوبات إستفادة طلاب الخدمة الاجتماعية من تطبيق نظام التعليم الإلکتروني عن بعد ومقترحات حلها من منظور تنظيم المجتمع. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 56(2), 329-366. doi: 10.21608/dss.2021.95133.1068
محمد بدر صابر على. "صعوبات إستفادة طلاب الخدمة الاجتماعية من تطبيق نظام التعليم الإلکتروني عن بعد ومقترحات حلها من منظور تنظيم المجتمع". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 56, 2, 2021, 329-366. doi: 10.21608/dss.2021.95133.1068
بدر صابر على, محمد. (2021). 'صعوبات إستفادة طلاب الخدمة الاجتماعية من تطبيق نظام التعليم الإلکتروني عن بعد ومقترحات حلها من منظور تنظيم المجتمع', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 56(2), pp. 329-366. doi: 10.21608/dss.2021.95133.1068
بدر صابر على, محمد. صعوبات إستفادة طلاب الخدمة الاجتماعية من تطبيق نظام التعليم الإلکتروني عن بعد ومقترحات حلها من منظور تنظيم المجتمع. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2021; 56(2): 329-366. doi: 10.21608/dss.2021.95133.1068

صعوبات إستفادة طلاب الخدمة الاجتماعية من تطبيق نظام التعليم الإلکتروني عن بعد ومقترحات حلها من منظور تنظيم المجتمع

المقالة 5، المجلد 56، العدد 2، أكتوبر 2021، الصفحة 329-366  XML PDF (328.75 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2021.95133.1068
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
محمد بدر صابر على email
قسم تنظيم المجتمع کلية الخدمة الاجتماعية جامعة اسيوط
المستخلص
أصبح الاهتمام بتطبيق النظام الإلکترونى عن بعد فى مجال التعليم من القضايا القومية الهامة هذه الأيام والتى أصبحت تحظي بأهتمام من قبل المسئولين، لمواکبة التغيرات العالمية فى مجال تطوير التعليم على کافة المستويات، لما يتميز به نظام التعليم الإلکترونى من سهولة وسرع الوصول والتواصل مع الطلاب، وتوافر المنهج الدراسى فى صورة رقمية لإضطلاع الطلاب علية فى أى وقت، ولهذا إستهدفت الدراسة تحديد الصعوبات التى تعيق إستفادة طلاب الخدمة الاجتماعية من نظام التعليم الإلکترونى، وهى من الدراسات الوصفية التى استخدمت منهج المسح الاجتماعى عن طريق العينة لعدد من طلاب الخدمة الاجتماعية الفرقة الثالثة بلغ عددهم (276) مفردة، وتوصلک الدراسة إلى أن أهم الصعوبات التى تعيق الطلاب من الاستفادة من التعليم الإلکترونى هي بالترتيب الصعوبات التى ترجع إلى معتقدات الطلاب، ثم الصعوبات التى تعود إلى إدارة الکلية، والصعوبات التى ترجع إلى عضو هيئة التدريس، وصعوبات ترجع إلى المقرر الإلکترونى، الصعوبات التى ترجع إلى منصة التعلم الإلکترونى، وتوصلت الدراسة إلى مقترحات من وجهة نظر تنظيم المجتمع تساعد فى التغلب على الصعوبات التى تعيق استفادة طلاب الخدمة الاجتماعية من نظام التعلم الإلکترونى.
الكلمات الرئيسية
الصعوبات؛ نظام التعليم الإلکترونى عن بعد؛ مقترحات
الموضوعات الرئيسية
ممارسة الخدمة الاجتماعية في مختلف المجالات مثل الاعاقة والتعليم والصحة العامة والصحة العقلية وتنمية المجتمع وغيرها.
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 349
تنزیل PDF: 1,581
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.