• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 3
المجلد المجلد 54 (2021)
شلبي, هناء إسماعيل إسماعيل. (2021). برنامج تدريبي قائم على التعليم المدمج لتنمية مهارات الممارسة المباشرة في المجال المدرسي لدى الطالبات. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 55(3), 639-672. doi: 10.21608/dss.2021.86429.1052
هناء إسماعيل إسماعيل شلبي. "برنامج تدريبي قائم على التعليم المدمج لتنمية مهارات الممارسة المباشرة في المجال المدرسي لدى الطالبات". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 55, 3, 2021, 639-672. doi: 10.21608/dss.2021.86429.1052
شلبي, هناء إسماعيل إسماعيل. (2021). 'برنامج تدريبي قائم على التعليم المدمج لتنمية مهارات الممارسة المباشرة في المجال المدرسي لدى الطالبات', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 55(3), pp. 639-672. doi: 10.21608/dss.2021.86429.1052
شلبي, هناء إسماعيل إسماعيل. برنامج تدريبي قائم على التعليم المدمج لتنمية مهارات الممارسة المباشرة في المجال المدرسي لدى الطالبات. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2021; 55(3): 639-672. doi: 10.21608/dss.2021.86429.1052

برنامج تدريبي قائم على التعليم المدمج لتنمية مهارات الممارسة المباشرة في المجال المدرسي لدى الطالبات

المقالة 4، المجلد 55، العدد 3، يوليو 2021، الصفحة 639-672  XML PDF (422.26 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2021.86429.1052
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
هناء إسماعيل إسماعيل شلبي email
قسم خدمة الفرد- کلية الخدمة الاجتماعية- جامعة حلوان- القاهرة- مصر
المستخلص
استهدفت هذه الدراسة اختبار فعالية برنامج تدريبي قائم على التعليم المدمج لتنمية مهارات الممارسة المباشرة في المجال المدرسي لدى طالبات الخدمة الاجتماعية، اعتمدت الباحثة المنهج شبه التجريبي في تنفيذ البرنامج التدريبي الذي استهدف تدريب عينة من طالبات المستوى السادس عددهم (٤١) طالبة، تلقت الطالبات المتدربات (16) ساعة تدريبية، موزعين على (8) أسابيع وصمم البرنامج لتدريبي بحيث يکون 50% تعليم عن بعد و50% تعليم مباشر، بالإضافة إلى المتابعة الميدانية للطالبات في مؤسسة التدريب لمدة (72) ساعة استخدمت الباحثة اختبار لقياس مستوى مهارات الممارسة المباشرة لدى الطالبات قبل وبعد البرنامج التدريبي يحتوي على (33) سؤال موزعين على المهارات الفرعية للممارسة المباشرة، کذلک صممت الباحثة دليل لتحليل محتوى تسجيل الطالبات للحالات الفردية للخروج بمؤشرات وأدلة على اکتساب الطالبات المتدربات للمهارات. وتوصلت النتائج إلى وجود فروق دال إحصائيا عند مستوى معنوية (٠.٠١) بين القياس القبلي والقياس البعدي مما يشير إلى نجاح البرنامج التدريبي القائم على التعليم المدمج في إکساب طالبات المستوى السادس مهارات الممارسة المباشرة في المجال المدرسي التي تتضمن مهارات (التقدير – التخطيط – التدخل المهني – التقييم – الإنهاء - المتابعة).
الكلمات الرئيسية
التعليم المدمج؛ مهارات الممارسة المباشرة؛ المجال المدرسي
الموضوعات الرئيسية
التدخل المهني مع الأفراد والجماعات والمجتمعات.
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 415
تنزیل PDF: 2,720
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.