• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
دراسات في الخدمة الاجتماعية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 70 (2025)
المجلد المجلد 69 (2025)
المجلد المجلد 68 (2024)
المجلد المجلد 67 (2024)
المجلد المجلد 66 (2024)
المجلد المجلد 65 (2024)
المجلد المجلد 64 (2023)
المجلد المجلد 63 (2023)
المجلد المجلد 62 (2023)
المجلد المجلد 61 (2023)
المجلد المجلد 60 (2022)
المجلد المجلد 59 (2022)
المجلد المجلد 58 (2022)
المجلد المجلد 57 (2022)
المجلد المجلد 56 (2021)
المجلد المجلد 55 (2021)
العدد العدد 1
العدد العدد 2
العدد العدد 3
المجلد المجلد 54 (2021)
فوزى إبراهيم على, شيماء. (2021). التخطيط لتطوير التعلم الذاتي لطلاب الدراسات العليا في ضوء متطلبات التعليم الإلکتروني. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 55(2), 401-438. doi: 10.21608/dss.2021.77321.1033
شيماء فوزى إبراهيم على. "التخطيط لتطوير التعلم الذاتي لطلاب الدراسات العليا في ضوء متطلبات التعليم الإلکتروني". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 55, 2, 2021, 401-438. doi: 10.21608/dss.2021.77321.1033
فوزى إبراهيم على, شيماء. (2021). 'التخطيط لتطوير التعلم الذاتي لطلاب الدراسات العليا في ضوء متطلبات التعليم الإلکتروني', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 55(2), pp. 401-438. doi: 10.21608/dss.2021.77321.1033
فوزى إبراهيم على, شيماء. التخطيط لتطوير التعلم الذاتي لطلاب الدراسات العليا في ضوء متطلبات التعليم الإلکتروني. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2021; 55(2): 401-438. doi: 10.21608/dss.2021.77321.1033

التخطيط لتطوير التعلم الذاتي لطلاب الدراسات العليا في ضوء متطلبات التعليم الإلکتروني

المقالة 5، المجلد 55، العدد 2، يوليو 2021، الصفحة 401-438  XML PDF (373.28 K)
نوع المستند: تطبيقية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/dss.2021.77321.1033
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
شيماء فوزى إبراهيم على email
کلية الخدمة الاجتماعية - قسم التخطيط الاجتماعى
المستخلص
إستهدفت الدراسة تحديد مستوى التعلم الذاتى لطلاب الدراسات العليا فى ضوء متطلبات التعليم الالکترونى، وتحديد الصعوبات التى تواجه التعلم الذاتى لطلاب الدراسات العليا فى ضوء متطلبات التعليم الالکترونى، وصولاً إلى آليات مقترحة لتطوير التعلم الذاتى لطلاب الدراسات العليا فى ضوء متطلبات التعليم الإلکترونى، وتعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية، واعتمدت الدراسة على المنهج العلمى باستخدام منهج المسح الإجتماعى الشامل لطلاب الدراسات العليا بقسم التخطيط الإجتماعى بکلية الخدمة الإجتماعية جامعة حلوان وعددهم (92) مفردة، وتمثلت أداة الدراسة فى إستمارة إستبيان إلکترونى لطلاب الدراسات العليا بقسم التخطيط الإجتماعى، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن مستوى التعلم الذاتى لطلاب الدراسات العليا بقسم التخطيط الإجتماعى مرتفع، کما توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين إستجابات الطلاب وفقاً للنوع فى تحديدهم لمستوى التعلم الذاتى لطلاب الدراسات العليا بقسم التخطيط الإجتماعى فى ضوء متطلبات التعليم الإلکترونى، وتوصلت نتائج الدراسة أيضاً الى وجود فروق دالة إحصائياً بين استجابات الطلاب وفقاً للمرحلة الجامعية فى تحديدهم لمستوى التعلم الذاتى لطلاب الدراسات العليا بقسم التخطيط الإجتماعى فى ضوء متطلبات التعليم الإلکترونى، کما توصلت نتائج الدراسة الى وجود فروق دالة إحصائياً بين استجابات الطلاب وفقاً لمحل الإقامة فى تحديدهم لمستوى التعلم الذاتى لطلاب الدراسات العليا بقسم التخطيط الإجتماعى فى ضوء متطلبات التعليم الإلکترونى.
الكلمات الرئيسية
التخطيط؛ التعلم الذاتى؛ التعليم الالکترونى
الموضوعات الرئيسية
السياسة الاجتماعية والتخطيط الاجتماعي
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 560
تنزیل PDF: 1,153
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.