فوزى إبراهيم على, شيماء. (2021). التخطيط لتطوير التعلم الذاتي لطلاب الدراسات العليا في ضوء متطلبات التعليم الإلکتروني. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 55(2), 401-438. doi: 10.21608/dss.2021.77321.1033
شيماء فوزى إبراهيم على. "التخطيط لتطوير التعلم الذاتي لطلاب الدراسات العليا في ضوء متطلبات التعليم الإلکتروني". دراسات في الخدمة الاجتماعية, 55, 2, 2021, 401-438. doi: 10.21608/dss.2021.77321.1033
فوزى إبراهيم على, شيماء. (2021). 'التخطيط لتطوير التعلم الذاتي لطلاب الدراسات العليا في ضوء متطلبات التعليم الإلکتروني', دراسات في الخدمة الاجتماعية, 55(2), pp. 401-438. doi: 10.21608/dss.2021.77321.1033
فوزى إبراهيم على, شيماء. التخطيط لتطوير التعلم الذاتي لطلاب الدراسات العليا في ضوء متطلبات التعليم الإلکتروني. دراسات في الخدمة الاجتماعية, 2021; 55(2): 401-438. doi: 10.21608/dss.2021.77321.1033
التخطيط لتطوير التعلم الذاتي لطلاب الدراسات العليا في ضوء متطلبات التعليم الإلکتروني
إستهدفت الدراسة تحديد مستوى التعلم الذاتى لطلاب الدراسات العليا فى ضوء متطلبات التعليم الالکترونى، وتحديد الصعوبات التى تواجه التعلم الذاتى لطلاب الدراسات العليا فى ضوء متطلبات التعليم الالکترونى، وصولاً إلى آليات مقترحة لتطوير التعلم الذاتى لطلاب الدراسات العليا فى ضوء متطلبات التعليم الإلکترونى، وتعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية، واعتمدت الدراسة على المنهج العلمى باستخدام منهج المسح الإجتماعى الشامل لطلاب الدراسات العليا بقسم التخطيط الإجتماعى بکلية الخدمة الإجتماعية جامعة حلوان وعددهم (92) مفردة، وتمثلت أداة الدراسة فى إستمارة إستبيان إلکترونى لطلاب الدراسات العليا بقسم التخطيط الإجتماعى، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن مستوى التعلم الذاتى لطلاب الدراسات العليا بقسم التخطيط الإجتماعى مرتفع، کما توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين إستجابات الطلاب وفقاً للنوع فى تحديدهم لمستوى التعلم الذاتى لطلاب الدراسات العليا بقسم التخطيط الإجتماعى فى ضوء متطلبات التعليم الإلکترونى، وتوصلت نتائج الدراسة أيضاً الى وجود فروق دالة إحصائياً بين استجابات الطلاب وفقاً للمرحلة الجامعية فى تحديدهم لمستوى التعلم الذاتى لطلاب الدراسات العليا بقسم التخطيط الإجتماعى فى ضوء متطلبات التعليم الإلکترونى، کما توصلت نتائج الدراسة الى وجود فروق دالة إحصائياً بين استجابات الطلاب وفقاً لمحل الإقامة فى تحديدهم لمستوى التعلم الذاتى لطلاب الدراسات العليا بقسم التخطيط الإجتماعى فى ضوء متطلبات التعليم الإلکترونى.